أبطال عالميون وأولمبيون سفراء لبطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024

قنا
2024-01-25 | منذ 4 أسبوع

بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024

الدوحة، 25 يناير 2024 - أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024 عن أسماء 9 رياضيين سفراء للبطولة التي تقام لأول مرة في قطر والشرق الأوسط خلال الفترة من 2 إلى 18 فبراير المقبل.

وتضم قائمة السفراء كوكبة من أفضل نجوم الرياضات المائية من 9 دول مختلفة، وهم يمثلون 4 من الرياضات المائية الست التي ستدور منافساتها على مدار 17 يوما في الدوحة.

وتتضمن الأسماء ندى محمد عرقجي، أول سباحة قطرية شاركت في دورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012، وهي ستمثل دولة قطر المضيفة، والبطلة السورية يسرى مارديني والتي جاءت على قائمة تايم ماغازين لأكثر 100 شخصية تأثيرا في العالم لعام 2022 بعدما شاركت في فريق اللاجئين الأولمبي في دورتي ريو دي جانيرو عام 2016 وطوكيو عام 2020.

ويمثل السباح التونسي أحمد الحفناوي القارة الإفريقية، وسبق له أن فاجأ عالم السباحة عندما فاز بالميدالية الذهبية في سباق 400 متر حرة في أولمبياد طوكيو 2020، كما أنه حصد ميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم للألعاب المائية العام الماضي في فوكوكا باليابان، ويطمح البطل التونسي للدفاع عن لقبه في نسخة الدوحة 2024.

كما سيكون من بين السفراء السباح الأمريكي أنتوني إرفين، والسباحة الهولندية رانومي كروموفيديويو، والسباحة الدنماركية برنيل بلوم الذين حصدوا أكثر من 20 ميدالية في بطولات العالم للألعاب المائية خلال مسيرتهم المميزة.

وتتضمن القائمة أيضا لاعب كرة الماء الصربي فيليب فيلبوفيتش، الفائز ببطولة العالم مرتين والعديد من الألقاب كلاعب العام ولاعب البطولة في بطولة العالم للألعاب المائية في شنغهاي عام 2011، بالإضافة إلى بطلة السباحة الاستعراضية المعتزلة أونا كاربونيل باليستيرو، والبطل الأولمبي في الغطس العالي القادم من لوكسمبورغ، ألان كول.

وفي هذا الصدد، قال السيد خليل إبراهيم الجابر، المدير العام لبطولة العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024: "نحن سعداء بحصولنا على دعم 9 أبطال عالميين قبيل انطلاق بطولة العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024 الأسبوع المقبل".

وأضاف:" تعد بطولة العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024 بأن تكون محفلا مميزا للألعاب المائية نرحب من خلالها بالرياضيين والمشجعين القادمين من كافة أنحاء العالم إلى قطر، حيث سيكون بإمكانهم الاستمتاع بمنشآتنا الرياضية الحديثة، ومرافقنا السياحية ذات المستوى العالمي، وثقافتنا المميزة".

واختتم بالقول: "لقد حظي سفراؤنا بشعبية جماهيرية واسعة خلال مسيرتهم الرياضية، وبلا شك سيلعبون دورا مهما في تعزيز نجاح بطولة العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024 من خلال عملهم لنشر الوعي والترويج لنسخة الدوحة 2024".


التعليقات

إضافة تعليق