اتحاد السلة ينظم بطولة دولية بمشاركة 6 منتخبات عربية

متابعات
2024-01-27 | منذ 5 شهر

سعدون صباح الكواري أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة السلة

الدوحة، 27 يناير 2024 - أعلن الاتحاد القطري لكرة السلة عن تفاصيل البطولة الدولية الودية، التي سينظمها خلال الفترة بين 15 و18 فبراير المقبل، وستمثل أولى مراحل إعداد المنتخب القطري لبطولة كأس العالم 2027 التي ستنظمها دولة قطر.

وأوضح سعدون صباح الكواري أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة السلة، خلال مؤتمر صحفي، أن البطولة الدولية ستقام على صالة لوسيل الدولية، وستضم ستة منتخبات، هي: قطر، السعودية، مصر، الجزائر، الأردن، والبحرين، لافتا إلى أنها تعد أولى مراحل إعداد المنتخب لتصفيات بطولة آسيا 2025، وكذلك الترويج لبطولة كأس العالم 2027، التي ستقام في قطر.

واعتبر البطولة فرصة مهمة للاعبي المنتخب لاكتساب الخبرات والاحتكاك القوى مع منتخبات قوية شاركت في كأس العالم الأخيرة، وذلك قبل خوض مباراتي إيران وكازاخستان في النافذة الأولى من التصفيات الآسيوي، مضيفا أنها ستكون أيضا إحدى المحطات الترويجية لبطولة كأس العالم 2027، خاصة أنها تضم منتخبات جماهيرية، حيث جرى التنسيق مع جاليات المنتخبات المشاركة لحضور المباريات مجانا.

ونوه الكواري إلى بدء تحضيرات المنتخب القطري الذي يضم لاعبين مميزين تتراوح أعمارهم بين 16و 25 عاما، لافتا إلى وجود أكثر من لاعب قطري محترف في الخارج في أندية وأكاديميات، يتم إعدادهم بصورة جيدة، وسيقدمون الإضافة للمنتخب خلال الاستحقاقات المقبلة.

يشار إلى أنه تم تقسيم المنتخبات العربية المشاركة في البطولة الدولية إلى مجموعتين، ضمت الأولى قطر والسعودية والجزائر، أما الثانية فضمت مصر والأردن والبحرين.

وسيخوض كل منتخب في البطولة مباراتين في مجموعته، ويتحدد على إثرها الترتيب، ومن ثم يخوض كل منتخب مباراة ثالثة ختامية، حيث يلتقي متصدرا المجموعتين معا في مباراة نهائية، وستلعب مباراة على المركز الثالث.


التعليقات

إضافة تعليق