كأس آسيا قطر 2023: الإمارات تسعى لمواصلة المشوار

متابعات
2024-01-27 | منذ 4 أسبوع

منتخب الإمارات

الدوحة، 27 يناير 2024 - يلتقي منتخب الإمارات مع نظيره الطاجيكي مساء غد الأحد على استاد "أحمد بن علي" ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من منافسات بطولة كأس آسيا قطر 2023.

وتأهلت الإمارات بقيادة مدربها البرتغالي باولو بينتو بعد نتائج متوسطة، شهدت الفوز افتتاحا على هونغ كونغ (3- 1)، ثم التعادل مع فلسطين (1-1)، والخسارة أمام إيران (1- 2)، لتحتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة.

في حين جاء تأهل طاجيكستان بعد احتلالها المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، على حساب الصين التي تعادلت معها سلبيا، ولبنان التي فازت عليها (2- 1)، فيما خسرت مباراتها الثالثة (صفر- 1) أمام قطر الدولة المضيفة.

وتسعى الإمارات لمواصلة مشوارها في البطولة، وإجهاض أحلام طاجيكستان في الذهاب بعيدا خلال مشاركتها الأولى، في ظل المستويات الجيدة التي ظهرت عليها في مباريات دور المجموعات.

ويمني منتخب الإمارات تكرار إنجاز النسخة الأخيرة من البطولة الآسيوية التي استضافها على أرضه، وتأهل إلى الدور نصف النهائي، قبل أن يخسر (صفر- 4) أمام منتحب قطر الذي حقق اللقب لاحقا على حساب اليابان (3- 1).

ويعول البرتغالي بينتو الذي استبعد الكثير من اللاعبين القدامى وأبرزهم علي مخبوت، على مجموعة شابة من اللاعبين في تشكيلة الإمارات، وأبرزهم يحيى الغساني أحد أبرز المواهب الشابة في كرة القدم الإماراتية، والذي قدم مستويات مميزة في دور المجموعات، فضلا عن اللاعب الصاعد سلطان الأمير البالغ من العمر 19 عاما.

وكان المنتخب الإماراتي حصل على الوصافة القارية في نسخة عام 1996 خلف المنتخب السعودي، وقد بلغ الدور نصف النهائي عندما استضاف البطولة في النسخة الماضية عام 2019.

في المقابل، يبحث منتخب طاجيكستان الذي يشارك في البطولة القارية للمرة الأولى في تاريخه، عما هو أكثر من التأهل إلى الدور الثاني، فهو يحلم بظهور أول تاريخي في المحفل القاري، خاصة في ظل مستوياته المميزة وتطور الكرة الطاجيكية.

ويمني الكرواتي بيتر سيغارت مدرب طاجيكستان النفس بتخطي الإمارات والتأهل إلى الدور ربع النهائي، ليواصل مسيرته الناجحة مع المنتخب، بعدما أعاد هيكلته بالاعتماد على تكوين فريق شاب متوسط أعماره 21 عاما، قاده بعد أشهر قليلة للنهائيات القارية للمرة الأولى.

وفي نهائيات البطولة القارية في الدوحة، قدمت طاجيكستان تحت قيادة سيغارت مستويات عالية، وحجزت بطاقتها في الدور الثاني على حساب منتخبي الصين ولبنان .


التعليقات

إضافة تعليق