مدرب منتخبنا الوطني يؤكد القدرة على الوصول لربع النهائي

متابعات
2024-01-28 | منذ 5 شهر

لوبيز

الدوحة، 28 يناير 2024 - أعرب الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز المدير الفني للمنتخب القطري عن ثقته الكبيرة بقدرة المنتخب على الظهور بالصورة القوية خلال مواجهة الغد أمام المنتخب الفلسطيني التي يستضيفها استاد البيت ضمن الدور ثمن النهائي من بطولة كأس آسيا قطر 2023، لافتا إلى ضرورة اللعب بمبدأ الحيطة والحذر لتجنب الأخطاء.

وأضاف لوبيز، في تصريح له خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة، أن المواجهة لن تكون سهلة، وهدف المنتخب القطري هو الانتصار من أجل الانتقال للدور المقبل، وسيخوض المباراة بحسابات خاصة.

وعبر عن سعادته بتجاوز دور المجموعات، والظهور بمستويات جيدة خلال المباريات الثلاث، مشيرا إلى أنه اطلع على مباريات المنتخب الفلسطيني التي خاضها في الدور الأول ويعرف مواطن القوة خاصة أن منتخب فلسطين يلعب بشجاعة كبيرة وسيسعى للتعامل مع أسلوبه وطريقة اللعب التي ينتهجها بالصورة التي تمكن المنتخب من تجنب حدوث الأخطاء.

وحول التوازن الدفاعي وحفاظ المنتخب على شباكه نظيفة قال: نفضل أسلوب اللعب الهجومي ولكن في المقابل تمكنا من إيجاد الحلول بالنسبة للخطوط الخلفية، وحفاظنا على عدم تلقي مرمانا لأي هدف يعود فيه الفضل للاعبين لتنفيذهم كافة التعليمات وسنتعامل مع المباراة كما هو الحال في كل المباريات التي خضناها".

وختم مدرب المنتخب القطري تصريحاته قائلا: "ندرك أن الأخطاء ممنوعة في الأدوار الإقصائية وبالنسبة لنا نختار التشكيلة المناسبة حسب ظروف المواجهة وأسلوب المنافس".

بدوره، أبدى المعز علي مهاجم المنتخب القطري ثقته الكبيرة بقدرة المنتخب على تقديم العرض الإيجابي في مواجهة الغد أمام المنتخب الفلسطيني، مضيفا أن استعدادات المنتخب للمباراة كانت جيدة للغاية والجميع سيعمل على ضمان بطاقة التأهل للدور ربع النهائي من البطولة القارية.

وتابع أن الفريق جاهز للقاء "ويتوجب علينا اللعب بشراسة في الناحية الهجومية والضغط في الثلث الأخير من ملعب المنافس"، لافتا إلى أن مواجهة الغد ستشهد حضورا جماهيريا كبيرا من الجانبين.

وحول تطلعاته بالحصول على لقب الهداف التاريخي لبطولات كأس آسيا، أوضح المعز: أنه لا يفكر في لقب الهداف التاريخي، لا يهمه ذلك "نحن نعمل كمجموعة ونفكر في تحقيق الانتصارات وإسعاد الجماهير".

 وأعرب مهاجم فريق الدحيل عن شعوره بالفخر لوصوله لـ 107 مباريات دولية مع المنتخب القطري، مشيدا بزميله في خط الهجوم أكرم عفيف "لقد لعبت بجانب أكرم عفيف طوال السنوات الـ10 الماضية وأنا سعيد لذلك فهو لاعب كبير وآمل أن يتمكن من تحقيق لقب هداف البطولة".

الجدير بالذكر أن المنتخب القطري لم يسبق له الهزيمة في 10 مباريات دولية ضد فلسطين، حيث في فاز 8 مباريات وتعادل مرتين، وحافظ على نظافة شباكه في كل من آخر 5 مواجهات، ولكن هذه ستكون المواجهة الأولى بين المنتخبين في كأس آسيا.

وتمكن منتخب قطر من تحقيق الفوز في آخر 10 مباريات متتالية بكأس آسيا، وهي ثاني أطول سلسلة انتصارات لأي فريق في تاريخ البطولة، بعد إيران التي حققت 13 انتصارا بين نسختي 1968 و 1976.


التعليقات

إضافة تعليق