الأنظار شاخصة نحو المواجهة المرتقبة بين السعودية وكوريا الجنوبية

متابعات
2024-01-29 | منذ 1 شهر

مواجهة مرتقبة بين السعودية وكوريا الجنوبية

الدوحة، 29 يناير 2024 - ستكون الأنظار شاخصة نحو المواجهة القوية بين السعودية وكوريا الجنوبية الثلاثاء على استاد المدينة التعليمية، في قمة مباريات ثمن نهائي كأس آسيا لكرة القدم المقامة حالياً في قطر.

واذا كانت كوريا الجنوبية تحاشت مواجهة اليابان في هذا الدور بعد ان انتزعت منها ماليزيا التعادل في الرمق الاخير 3-3، فإنها في المقابل ستواجه منتخبا لا يقل شأنا وهو السعودية حاملة اللقب ثلاث مرات آخرها في 1996.

وعلّق مدرب كوريا الجنوبية الألماني يورغن كلينسمان الذي يواجه انتقادات كبيرة على ذلك بقوله "الادوار الاقصائية مختلفة تماماً عن دور المجموعات.

كل منتخب سيكون قوياً وبالتالي ستكون مواجهته صعبة".

وتابع "وبالتالي وبغض النظر عن هوية المنتخب الذي ستواجهه في الأدوار الاقصائية، يتعيّن عليك التغلب عليه إذا أردت احراز اللقب، هذه هي الحقيقة".

وتابع "هدفنا هو الوصول لنهائي النسخة الحالية من كأس آسيا، ونحن نحترم كل المنتخبات المشاركة".

ونوه كلينسمان بتطوّر المنتخبات الاسيوية في السنوات الاخيرة بقوله "تطورت المنتخبات الآسيوية بصورة كبيرة ففاز المنتخب السعودي على الأرجنتيني، والياباني على نظيره الألماني".

ويلهث المنتخب الكوري الجنوبي الى وضع حد لصيام دام 64 عاما لم يحرز فيه اللقب.

ويقف التاريخ الى جانب "الاخضر" في البطولة القارية حيث سبق ان واجه "محاربو تايغوك" اربع مرات، ففاز مرتين بينها مرة في نهائي عام 1988 عندما توجت السعودية باللقب القاري بركلات الترجيح وفي نصف نهائي عام 2000، وتعادلا مرتين ايضا.

في المقابل تفوق منتخب كوريا الجنوبية في المواجهات بين المنتخبين على العموم، حيث فاز سبع مرات مقابل 6 لصالح الصقور الخضر، فيما حسم التعادل ست مواجهات.

-عقم هجومي-

وتصدر المنتخب السعودي مجموعته بـرصيد 7 نقاط حيث فاز على عمان في الرمق الأخير 2-1 وقيرغيزستان 2-0، ثم تعادل امام تايلاند سلبا، محرزًا 4 اهداف، بالمقابل استقبل هدفا وحيدا في الدور الاول.

لكن كتيبة المدرب الايطالي روبرتو مانشيني لم تقدم عروضاً جيدة وعانى الفريق من الفعالية، لا سيما في خط الهجوم حيث اكتفى باربعة اهداف من اصل 57 تسديدة باتجاه المرمى.

وقال مانشيني الذي قاد ايطاليا الى احراز كأس اوروبا صيف 2021 "لقد صنعنا العديد من الفرص لكننا لم نحسن استغلالها كما يجب.

لكن يبقى الاهم بالنسبة الي هو العرض.

نرفع شعار الفوز دائما واللعب بطريقة جيدة من اجل تحقيق الفوز".

واضاف "آمل ان نكون نخبئ هذه الاهداف للمباريات المقبلة".

وتابع "إذا أردنا الفوز باللقب لا بد من الفوز على كل الفرق القوية ونركز الآن على المواجهة الأولى أمام كوريا الجنوبية، إنه فريق ممتاز ومعظم اللاعبين يحترفون في أكبر الدوريات في العالم".

وأكد مانشيني أن هدفه هو "الوصول لنهائي كأس آسيا" مشيرا الى ان تصريحاته السابقة بشأن عدم ترشح الأخضر للمنافسة على اللقب "فهمت بشكل خاطئ".

وكشف "نحن هنا من أجل الوصول إلى النهائي وجميع مبارياتنا صعبة ولا توجد مباراة سهلة.

لم أقل إن المنتخب السعودي ليس مرشحًا وليس لديه فرصة بالفوز، بل قلت إن هناك منتخبات أعلى تصنيفًا وتم تداول ما قلت بشكل خاطئ".

ويأمل الاخضر بتجاوز عقبة الدور ثمن النهائي بعد فشله في الوصول إلى ربع النهائي حيث خسر امام منتخب اليابان بهدف نظيف في النسخة السابقة في الامارات عام 2019.

وما زال الجمهور السعودي ينتظر تألق سالم الدوسري الذي لم يسجل او يصنع أي هدف في الدور الاول.

وشارك عبد الرحمن غريب، لاعب المنتخب السعودي في تدريبات الفريق استعدادا لمواجهة كوريا الجنوبية، وذلك بعد غيابه في الأيام الماضية عن التدريبات.

كما سيعود للمشاركة المدافع حسان تمبكتي بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن مواجهة تايلاند.

على الجانب الاخر حصد منتخب كوريا الجنوبية 5 نقاط بالمركز الثاني، بتعادلين امام الاردن 2- 2 وماليزيا 3-1، وفوز وحيد على البحرين 3-1، وسجل 8 أهدف واستقبل 6 اهداف .

والتقت السعودية مع كوريا الجنوبية في مباراة ودية في ايلول/سبتمبر الماضي وفازت بهدف وحيد.

وكان آخر فوز للمنتخب السعودي على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 1-0 عام 2005 خلال تصفيات كأس العالم.


التعليقات

إضافة تعليق