كأس آسيا قطر 2023: البحرين تتحدى اليابان في ثمن النهائي

متابعات
2024-01-30 | منذ 1 شهر

المنتخب البحريني يواجه نظيره الياباني

الدوحة، 30 يناير 2024 - يلتقي المنتخب البحريني نظيره الياباني غدا الأربعاء، على استاد الثمامة في الدور ثمن النهائي من النسخة الحالية من كأس آسيا 2023 لكرة القدم، والمقامة في الدوحة وتستمر حتى العاشر من الشهر المقبل.

ويعبر الفائز من المواجهة إلى الدور ربع النهائي، لملاقاة الفائز من مباراة المنتخبين الإيراني والسوري المقررة في اليوم ذاته.

ويتطلع المنتخب الياباني الأكثر تتويجا في البطولة بأربعة ألقاب، كان آخرها عام 2011 في الدوحة، الى تجاوز المنتخب البحريني ومواصلة مشوار البحث عن العودة لمنصة التتويج وتعويض خسارة المباراة النهائية في النسخة الماضية التي جرت في الإمارات عام 2019، أمام المنتخب القطري بهدف لثلاثة.

بالمقابل يأمل المنتخب البحريني إحداث مفاجأة مدوية بإقصاء أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب، واستكمال المشوار نحو الدور المقبل، ومن ثم البحث عن رحلة اللقب الأول، علما بأن أفضل نتائج المنتخب البحريني هي الوصول الى الدور نصف النهائي واحتلال المركز الرابع في نسخة العام 2004 التي جرت في الصين.

وكان المنتخب البحريني قد دون المفاجأة في الدور الأول عندما تصدر المجموعة الخامسة على حساب المنتخب الكوري الجنوبي رغم خسارته في المباراة الأولى أمام هذا الأخير بهدف لثلاثة، لكنه حقق انتصارين على ماليزيا والأردن بنفس النتيجة وبهدف دون رد، ليجمع ست نقاط تأهل بها الى دور الـ 16 بطلا للمجموعة، تاركا المركز الثاني لكوريا الجنوبية الذي تعادل مع الأردن وماليزيا.

بالمقابل احتل المنتخب الياباني المركز الثاني في المجموعة الرابعة بصورة مفاجئة أيضا، حيث انتصر في المباراة الأولى على منتخب فيتنام 4 - 2 في استهلال المشوار، لكنه سقط في الجولة الثانية أمام المنتخب العراقي بهدف لاثنين، فلم يكفه الفوز في المباراة الثالثة على إندونيسيا بثلاثة أهداف لهدف، في احتلال الصدارة ليتأهل إلى دور الـ16 في المركز الثاني خلف المنتخب العراقي.

ويعول المنتخب البحريني على مجموعة جيدة من اللاعبين يأتي في مقدمتهم المهاجم عبدالله يوسف أفضل لاعب في المباراة الأخيرة في دور المجموعات أمام الأردن، وعلي مدن صاحب هدف الفوز على ماليزيا في الوقت بدل الضائع، الى جانب عبدالله الحشاش ومحمد مرهون.

بالمقابل يملك المنتخب الياباني ترسانة من نجوم ينشطون في كبرى الدوريات الأوروبية، يأتي على رأسهم واتارو إندو لاعب وسط ليفربول الإنجليزي وتاكيهيرو تومياسو مدافع أرسنال الإنجليزي إلى جانب تاكيفوسا كوبو متوسط ميدان ريال سوسيداد، وكاورو ميتوما جناح برايتون الإنجليزي.


التعليقات

إضافة تعليق