كأس آسيا قطر 2023 تحطم الرقم القياسي في الحضور الجماهيري

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم/متابعات
2024-01-30 | منذ 5 شهر

كأس آسيا قطر 2023 تحطم الرقم القياسي في الحضور الجماهيري

الدوحة، 30 يناير 2024 - أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن بطولة كأس آسيا قطر 2023 شهدت تسجيل رقم قياسي جديد في مجموع الحضور الجماهيري، من خلال حضور 1.06 مليون متفرج في المباريات التي أقيمت حتى الآن، وذلك بعد تسجيل حضور 65,459 متفرجا خلال مباراة دور الـ 16، التي جمعت بين قطر المضيفة وفلسطين اليوم على استاد البيت.

وذكر الاتحاد الآسيوي أن النسخة الثامنة عشرة من جوهرة بطولات قارة آسيا نجحت في تجاوز الرقم القياسي السابق، الذي تم تسجيله قبل عقدين، عندما حضر 1.04 مليون متفرج مباريات كأس آسيا 2004 في الصين.

وقال داتوك سري ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إنهم واثقون منذ البداية بأن كأس آسيا قطر 2023 سوف تأخذ مكانها كإحدى أكثر النسخ وصولا وتفاعلا في تاريخ البطولة، وأن كرة القدم تمتلك قدرة واضحة على توحيد المجتمعات، ولا يوجد مكان يمكن أن نلمس به هذا الأمر مثل قطر عبر أهم بطولات قارة آسيا.

وأكد أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن هذا الإنجاز تحقق بفضل الجماهير المتحمسة، والاتحاد القطري لكرة القدم، واللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023، وقال: يود الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن يعرب عن عميق امتنانه لكافة الأطراف المعنية، وإلى الشعب القطري على ترحيبهم وضيافتهم منقطعي النظير.

من جانبه، اعتبر جاسم الجاسم، الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023، أن الرقم القياسي في الحضور الجماهيري يعتبر دليلا على قدرات قطر على استضافة أهم الأحداث الرياضية العالمية.

وقال الجاسم: إن قطر أكدت من جديد موقعها كعاصمة للرياضة العالمية، حيث إن البنية التحتية الحديثة في قطر، وخبراتنا العملياتية، تمكناننا من تنظيم بطولة سهلة الوصول وتحظى باستقطاب ثقافي وفق أعلى المعايير.

وأعرب الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة للبطولة عن سعادته بتسجيل الأرقام القياسية في هذا الوقت المبكر من البطولة، حيث ما زالت هناك 11 مباراة متبقية، ولا يزال الأفضل بانتظارنا، حيث يواصل العديد من المنتخبات تقديم عروض استثنائية.

وأشار الاتحاد الآسيوي إلى أنه الآن وبعد مرور 40 مباراة من منافسات كأس آسيا قطر 2023، نجحت البطولة في تسجيل 1.5 مليار انطباع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن البطولة تأتي بالمرتبة الثانية من ناحية معدل الحضور الجماهيري، بمعدل 26,714 متفرجا للمباراة الواحدة.

وهذا هو الرقم القياسي الثاني الذي يتم تسجيله في هذه النسخة من كأس آسيا، بعد تحطيم الرقم القياسي في الحضور الجماهيري خلال المباراة الافتتاحية التي شهدت حضور 82,490 متفرجا، عندما تقابلت قطر المضيفة مع لبنان على استاد لوسيل يوم 12 يناير الجاري.


التعليقات

إضافة تعليق