تأهل المنتخب الياباني إلى الدور ربع النهائي بفوزه على نظيره البحريني في كأس آسيا

متابعات
2024-01-31 | منذ 5 شهر

تأهل المنتخب الياباني

الدوحة، 31 يناير 2024 - تأهل المنتخب الياباني، اليوم، إلى الدور ربع النهائي من النسخة الحالية لكأس آسيا قطر 2023 لكرة القدم، بعد فوزه على نظيره البحريني بثلاثة أهداف لهدف، في اللقاء الذي جرى على استاد الثمامة في الدور ثمن النهائي من البطولة المقامة في الدوحة.

وسجل للمنتخب الياباني ريتسو دوان في الدقيقة (32) وتاكيفوسو كوبو في الدقيقة (50)، واياسي اويدا في الدقيقة (72)، فيما سجل اياسي اويدا هدف المنتخب البحريني الوحيد بالخطأ في مرمى المنتخب الياباني في الدقيقة (63).

وضرب المنتخب الياباني موعدا في الدور المقبل مع الفائز من المواجهة التي ستجمع المنتخبين الإيراني والسوري في وقت لاحق اليوم.

وبدأ المنتخب البحريني المباراة بحماس كبير، وكان المبادر بالتهديد عندما سدد المهاجم عبدالله يوسف كرة قوية أبعدها الحارس الياباني بعد أقل من أربع دقائق، بيد أن اليابانيين ردوا برأسية اياسي اويدا التي صدها الحارس إبراهيم لطف الله في الدقيقة 10.

وعاود المنتخب البحريني إظهار الجرأة الهجومية بهجمة مرتدة، حيث أرسل علي مدن كرة خلف الدفاع وصلت إلى عبدالله يوسف الذي انفرد بالمرمى، وسدد كرة قوية أبعدها الحارس في الدقيقة 12.

وتمكن المنتخب الياباني بعد ربع الساعة الأول من السيطرة رويدا رويدا على مجريات اللقاء، وسط تراجع المنتخب البحريني إلى مواقعه الخلفية، فدانت الأفضلية المطلقة لليابانيين عبر الاستحواذ والوصول المتتالي لمرمى منافسه مشكلا خطورة كبيرة، حيث كاد وتاروا اندو أن يسجل عندما وصلته كرة عرضية داخل المنطقة، سددها قوية أبعدها الدفاع في الدقيقة 23، فيما حاول تاكيفوسو كوبو بتسديدة قوية من على مشارف منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم بقليل في الدقيقة 27 .

وبدا واضحا، في ظل السيطرة اليابانية المطلقة، أن التسجيل مسألة وقت فقط، ليرسل سيا مايكوما تسديدة قوية ارتدت من القائم، ووصلت إلى ريتسو دوان غير المراقب داخل منطقة الجزاء، الذي نجح في وضعها داخل الشباك مسجلا هدف السبق لمنتخب بلاده في الدقيقة 32 .

وحاول المنتخب البحريني التحرر من أسلوبه الدفاعي، فنجح بعض الشيء في إبعاد الضغط عن مرمى الحارس إبراهيم لطف الله، لكنه لم يقو على إحداث الخطورة الفاعلة التي اقتصرت على تسديدة من محمد مرهون سيطر عليها الحارس الياباني في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الياباني بهدف دون رد .

وأدرك المنتخب الياباني، مطلع الشوط الثاني أن النتيجة غير مطمئنة، فراح يبحث عن التعزيز، فلم تكد تكتمل الدقيقة الخامسة حتى أضاف الهدف الثاني عندما مرر المدافع البحريني كرة بالخطأ إلى تاكيفوسو كوبو الذي أوعدها الشباك، بيد أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، لكنه عاد واحتسبه بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد /VAR/ التي أقرت أن الكرة وصلت إلى كوبو من مدافع المنتخب البحريني وليس من زميله، ليعزز المنتخب الياباني النتيجة في الدقيقة 50 .

وواصل المنتخب الياباني الأفضلية ليسجل هدفا ثالثا بعد جملة فنية سريعة أنهاها كيتو ناكامورا بتسديدة في الشباك، بيد أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل في الدقيقة 60 .

وأشعل المنتخب البحريني المباراة عندما قلص النتيجة عبر رأسية عبدالله يوسف التي حولها اللاعب الياباني اياسي اويدا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده، مسجلا الهدف الأول للبحرينيين في الدقيقة 63.

وضغط المنتخب البحريني بحثا عن التعديل، فيما اعتمد المنتخب الياباني على التحولات بهجمات مرتدة سريعة، أثمرت إحداها الهدف الثالث عبر المهاجم اياسي اويدا في الدقيقة 72 ليعوض اللاعب الهدف الذي سجله في مرمى منتخب بلاده بالخطأ.

وتحكم اليابانيون بتفاصيل المباراة فيما تبقى من وقت، لكن دون طائل في إضافة أهداف أخرى، رغم الفرص الكثيرة التي سنحت للاعبيه، بالمقابل لم يقو المنتخب البحريني على تغيير النتيجة، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الياباني الذي بلغ الدور ربع النهائي.


التعليقات

إضافة تعليق