المركز الدولي للأمن الرياضي يطلق برنامجا تدريبيا للسلامة في الرياضة للأندية والجمعيات الرياضية الأوروبية

متابعات
2024-01-31 | منذ 4 أسبوع

المركز الدولي للأمن الرياضي يطلق برنامجا تدريبيا للسلامة في الرياضة

بروكسل، 31 يناير 2024 -  أطلق المركز الدولي للأمن الرياضي برنامجا تدريبيا للسلامة في الرياضة، يهدف إلى توفير بيئة رياضية آمنة في الأحداث الرياضية في أوروبا، وذلك بالاشتراك مع مراكز التدريب الدولية للسلطات والقادة التابعة لمعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث، والرابطة الرياضية الأوروبية للأندية.

وتم إطلاق البرنامج خلال اجتماعات الجمعية العامة للرابطة الرياضية الأوروبية للأندية، التي عقدت في العاصمة البلجيكية بروكسل، تنفيذا لمذكرة التفاهم الموقعة في أكتوبر الماضي بين المركز الدولي للأمن الرياضي والرابطة الرامية إلى تعزيز التعاون المشترك في مجالات تبادل الخبرات وتطوير مبادرات مستدامة ومبتكرة.

ويتكون برنامج التدريب، المعتمد دوليا من معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث، من 13 دورة تدريبية عبر شبكة الإنترنت لمدة 200 ساعة لبناء قدرات المسؤولين في الأندية والجمعيات الرياضية الأوروبية في مجال قيادة عمليات السلامة والأمن خلال الأحداث والمنافسات الرياضية الكبرى في أوروبا، في مواجهة التهديدات الجديدة والناشئة.

ومن المقرر أن يحصل المشاركون على شهادات معتمدة من كل من المركز الدولي للأمن الرياضي ومراكز التدريب الدولية للسلطات والقادة التابعة لمعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث والرابطة الرياضية الأوروبية للأندية، وذلك عقب الانتهاء بنجاح من التدريب.

وقد أكد السيد ماسيميليانو مونتاناري الرئيس التنفيذي للمركز الدولي للأمن الرياضي، بهذه المناسبة، على أهمية التعاون مع الرابطة الرياضية الأوروبية للأندية لتطوير هذا البرنامج التدريبي المبتكر في مجال سلامة الأحداث والمنافسات الرياضية في أوروبا، معربا عن فخره بهذا التعاون وبالثقة في مساهمة هذا البرنامج في دعم وتطوير بيئة رياضية آمنة في الأحداث الرياضية ومعالجة التهديدات التي تواجه الرياضة مثل العنف والتصاعد المتزايد للعنصرية.

من جانبها، أوضحت السيدة كريستينا تسيليجكيري رئيسة الرابطة الرياضية الأوروبية للأندية، الدور الرئيس الذي تلعبه الرابطة في تطبيق معايير الأمن والسلامة في الرياضة حول أوروبا، قائلة "نعمل بشكل وثيق مع المركز الدولي للأمن الرياضي والشبكة الدولية لمراكز التدريب الدولية للسلطات والقادة التابعة لمعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث، للقضاء على الظواهر التي تشكل تهديدا خطيرا للمنافسات الرياضية مثل الجرائم والعنف والعنصرية".

بدوره، أكد السيد خوليو أندرادي منسق الشبكة الدولية لمراكز التدريب الدولية للسلطات، أن الشبكة ستضع كامل خبراتها في تطوير هذا البرنامج التدريبي الرائد وتعزيز التعاون مع المركز الدولي للأمن الرياضي الذي بدأ منذ عام 2021، حيث تم إطلاق أول برنامج للتدريب والتعليم المتقدم في مجال السلامة والأمن الرياضي في إفريقيا بموافقة مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والاتحاد الدولي لكرة القدم.


التعليقات

إضافة تعليق