قطر تحصد 4 ميداليات ملونة في دورة ألعاب غرب آسيا البرالمبية

متابعات
2024-01-31 | منذ 5 شهر

قطر تحصد 4 ميداليات ملونة

الشارقة، 31 يناير 2024 - حصد المنتخب القطري لذوي الاحتياجات الخاصة 4 ميداليات ملونة، بواقع فضيتين وبرونزيتين، في مستهل مشواره بدورة ألعاب غرب آسيا البرالمبية الرابعة، المقامة حاليا بمدينة الشارقة الإماراتية، وتستمر حتى الثالث من فبراير المقبل، بمشاركة 513 لاعبا يمثلون 12 دولة يتنافسون في 7 ألعاب هي: ألعاب القوى، كرة الطاولة، الريشة الطائرة، كرة الهدف، كرة السلة للكراسي المتحركة، البوتشيا ورفعات القوة.

وجاءت الميداليات الأربع الملونة في منافسات ألعاب القوى، حيث فاز اللاعب علي راضي ارشد بالميدالية الفضية في مسابقة الكراسي المتحركة لمسافة 400 متر، وحصل أيضا على الميدالية البرونزية في مسابقة الكراسي المتحركة لمسافة 100 متر، فيما أحرز اللاعب عبدالرحمن عبدالقادر الميدالية البرونزية في مسابقة دفع الجلة، وحققت اللاعبة سارة مسعود الميدالية الفضية لمسابقة دفع الجلة أيضا.

أما في مسابقة كرة الهدف، فقد حقق المنتخب القطري الفوز على نظيره الإماراتي بنتيجة 15 -5  ثم خسر أمام نظيره الأردني بنتيجة /2 - 12/، ثم تغلب على منتخب عمان بنتيجة /9 -5/.

ويضم الوفد القطري المشارك في البطولة، الذي يترأسه السيد خالد الشعيبي، 18 فردا، وهم: الكابتن عبدالقادر خديم مدرب منتخب كرة الهدف، إلى جانب 6 لاعبين لكرة الهدف وهم: محمد همام المحمد، إكرامي أحمد، محمد بشير الكحلوت، عبدالهادي المري، عباد الشمالي، نورالدين أشرف، وفي مسابقة ألعاب القوى يضم الوفد المدربين نبيل المسلماني، ووليد مغلول، والدكتور أنيس بوغمورة، واللاعبين علي راضي أرشد في مسابقة الكراسي المتحركة لمسافة 100 متر، و400 متر و800 متر، واللاعب محمد الكبيسي في مسابقة الكراسي المتحركة لمسافة 100 متر و200 و400 متر، واللاعبين سارة مسعود وعبدالرحمن عبدالقادر في رمي الجلة والقرص والرمح، وخليفة الدوسري في مسابقة 100 متر و400 متر جريا فئة 35 T.

كما سيشارك الوفد القطري في بطولة ملتقى الشارقة الدولي لألعاب القوى خلال الفترة من 3 إلى 6 فبراير المقبل.

ويسعى المنتخب القطري لذوي الاحتياجات الخاصة لتحقيق المزيد من الانتصارات في البطولة ورفع رصيده من الميدالية واعتلاء منصات التتويج ورفع الراية القطرية في هذا المحفل القاري.

يذكر أن دورة ألعاب غرب آسيا البرالمبية تشهد مشاركة كل من: قطر، الإمارات، الأردن، البحرين، السعودية، سوريا، العراق، سلطنة عمان، فلسطين، الكويت، لبنان، اليمن.


التعليقات

إضافة تعليق