7 ميداليات ملونة لقطر بدورة ألعاب غرب آسيا البرالمبية الرابعة

قنا
2024-02-01 | منذ 5 شهر

7 ميداليات ملونة لقطر

الشارقة، 1 فبراير 2024 - واصل المنتخب القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة لألعاب القوى تحقيق الإنجازات بدورة ألعاب غرب آسيا البرالمبية الرابعة، المقامة حاليا بمدينة الشارقة الإماراتية، وتختتم بعد غد السبت، بمشاركة 513 لاعبا يمثلون 12 دولة يتنافسون في 7 ألعاب هي: ألعاب القوى، كرة الطاولة، الريشة الطائرة، كرة الهدف، كرة السلة للكراسي المتحركة، البوتشيا ورفعات القوة.

وتمكن المنتخب القطري لألعاب القوى من إضافة 3 ميداليات جديدة إلى رصيده بواقع فضيتين وبرونزية في ختام مشواره في البطولة، ليرفع رصيده الإجمالي إلى 7 ميداليات ملونة بواقع "4 فضيات و3 برونزيات".

وحقق الميداليات الثلاث في منافسات ألعاب القوى كل من اللاعب علي راضي أرشد حيث فاز بالميدالية الفضية في مسابقة الكراسي المتحركة لمسافة 800 متر، كما حصدت اللاعبة سارة مسعود الميدالية الفضية في مسابقة رمي القرص، وأحرزت أيضا الميدالية البرونزية في مسابقة رمي الرمح، وحل اللاعب محمد الكبيسي بالمركز الرابع في مسابقة الكراسي المتحركة لمسافة 200 متر.

وكان المنتخب القطري لذوي الاحتياجات الخاصة لألعاب القوى قد حقق 4 ميداليات ملونة في مستهل مشواره في البطولة، بواقع فضيتين وبرونزيتين.

كما سيشارك الوفد القطري في بطولة ملتقى الشارقة الدولي لألعاب القوى خلال الفترة من 3 إلى 6 فبراير المقبل.

وأشاد السيد خالد الشعيبي رئيس الوفد القطري في البطولة، بالأداء المميز وبالإنجازات التي حققها لاعبو منتخب قطر بدورة ألعاب غرب آسيا البرالمبية الرابعة، المقامة حاليا بمدينة الشارقة الإماراتية، وتختتم بعد غد بعد حصدهم 7 ميداليات ملونة في مسابقة ألعاب القوى بواقع "4 فضيات و3 برونزيات".

وقال الشعيبي في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: إن لاعبي منتخب قطر رغم قوة المنافسات ومشاركة أبطال آسيا في الدورة، تمكنوا من اعتلاء منصات التتويج ومقارعة نجوم آسيا وحصد 7 ميداليات ملونة في مسابقات ألعاب القوى.

وأكد رئيس الوفد، أن البطولة التي شهدت مشاركة 513 لاعبا يمثلون 12 دولة، تميزت بالإثارة والندية بين أبطال ونجوم آسيا في مختلف المسابقات .. مبينا أن لاعبي قطر لم يدخروا جهدا وقدموا أفضل ما لديهم لحصد التتويجات، واعتلاء منصات التتويج ورفع الراية القطرية عاليا في هذا المحفل القاري.

وأوضح أن هذه الإنجازات تحققت بفضل دعم الاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة للاعبين وتعاقده مع مدربين أكفاء، وأيضا بفضل التدريبات المكثفة والمشاركات الخارجية القارية والعالمية واحتكاكهم بأبطال العالم وهو ما ساهم من الرفع في مستواهم ومكنهم من تحقيق نتائج إيجابية.

وأشار إلى أن منتخب الهدف قدم مردودا قويا في البطولة وسيخوض غدا مباراة ترتيبية على المركز الثالث ويسعى لاعتلاء منصة التتويج والفوز بالبرونزية.

يذكر أن دورة ألعاب غرب آسيا البرالمبية تشهد مشاركة كل من: قطر، الإمارات، الأردن، البحرين، السعودية، سوريا، العراق، سلطنة عمان، فلسطين، الكويت، لبنان، اليمن.


التعليقات

إضافة تعليق