ناصر العطية يتصدر الترتيب العام لرالي قطر الدولي

متابعات
2024-02-02 | منذ 4 أسبوع

ناصر العطية خلال افتتاح رالي قطر الدولي

الدوحة، 2 فبراير 2024 - أنهى السائق القطري ناصر صالح العطية حامل اللقب، مراحل اليوم الست من رالي قطر الدولي، الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات العام الحالي، في صدارة الترتيب العام.

وسجل العطية بصحبة ملاحه الايرلندي جيوفاني بيرناكيني على متن فولكسفاكن بولو جي تي آي زمنا قدره 57.37.1 دقيقة في مراحل اليوم الثاني الذي تألف من ثلاث مراحل خاصة بالسرعة تمت اعادتها مرتين، متقدما بفارق 5.6 ثوان عن أقرب منافسيه السائق الفرنسي بيار-لوي لوبيه بصحبة ملاحه ومواطنه لوريس باسكو على متن سيارة سكودا فابيا آر5 رالي2 الذي حل ثانيا بزمن قدره 57.42.7 دقيقة.

واحتل السائق النرويجي مادس أوستبيرج بصحبة ملاحه السويدي باتريك بارث على متن سيارة سكودا فابيا آر5 المركز الثالث بزمن قدره 58.10.4 دقيقة، فيما حل السائق القطري عبدالعزيز الكواري بصحبة ملاحه الإيرلندي جيمس فولتون على متن سيارة فولكسفاكن بولو جي تي آي في المركز الرابع بزمن قدره 58.27.3 دقيقة، بينما أكمل السائق العماني عبدالله الرواحي بصحبة ملاحه الأردني عطا الحمود على متن سيارة سكودا فابيا إيفو قائمة المراكز الخمسة الأولى بزمن قدره 58.54.2 دقيقة.

وجاء السائقون القطري ناصر خليفة العطية بصحبة ملاحه اللبناني زياد شهاب (1.05.00.7 ساعة)، والأردني شاكر جويحان بصحبة ملاحه ومواطنه مصطفى جمعة ( 1.07.14.8 ساعة)، واللبناني أحمد خالد بصحبة ملاحه ومواطنه سامر صفير ( 1.09.42.5 ساعة)، والأردني حسام سالم بصحبة ملاحته ومواطنته نانسي المجالي ( 1.12.05.2 ساعة)، والأردني شادي شعبان بصحبة ملاحه سامر عيسى (1.13.33.5 ساعة)، في المراكز من السادس وحتى العاشر تواليا.

وشدد السائق القطري ناصر صالح العطية على أن منافسات اليوم من الرالي كانت صعبة للغاية على جميع السائقين المشاركين، في ظل تعرض الجميع لحالات انثقاب في الإطارات، الأمر الذي زاد المنافسة توترا .

وقال العطية، في تصريح صحفي، إن الأهم بالنسبة له في مراحل اليوم الصعبة والوعرة، هو الوصول إلى خط النهاية والحافظ على موقعه في صدارة الترتيب العام.

وأوضح أنه سيعتمد في مراحل الغد على القيادة الضاغطة والسرعة العالية من أجل الابتعاد في الصدارة، معربا عن أمله في أن يكون الأمر أكثر سلاسة من مراحل اليوم.

أما القطري عبدالعزيز الكواري فقد أوضح أنه خاض مراحل اليوم دون التعرض لاي حالة انثقاب للاطار، مشيرا إلى أنه اعتمد النمط القيادي الحذر، وحاول تعلم المزيد عن السيارة.

وقال الكواري ، في تصريح مماثل، إنه سعيد بالأداء الذي قدمه في منافسات اليوم، خاصة أنه لم يكن يملك الثقة عندما كان يقود السيارة كثيرا، مشيرا إلى أنه ليس بعيدا عن الصدارة، وأن كل الأمور ورادة في مراحل الغد.

وأضاف أنه واجه بعض المشاكل مع الغبار في مراحل اليوم، فضلا عن الابتعاد عن المسار الصحيح قليلا في المرحلة الثانية من المرور الثاني.

من ناحيته، أوضح الفرنسي بيار-لوي لوبيه أن رالي قطر الدولي ليس سهلا، فهو سريع ويحتاج إلى قوة وتركيز كبيرين في القيادة، مشيرا إلى أنه كان من الممكن استعادة بعض الوقت ولكن تعرض لحالة انثقاب في الإطار جعله يهدر الكثير من الوقت.

وقال لوبيه ، في تصريح صحفي، إن الأمر كان صعبا للغاية على الجميع في مراحل اليوم، ولكن سنسعى في مراحل الغد لتجنب حالات انثقاب الاطارات، وربما يكون الوضع أكثر سلاسة.

وأضاف أن القيادة في رالي قطر ممتعة للغاية، ونتطلع لمزيد من المنافسة في مراحل الغد، وسنسعي للمنافسة على اللقب.

بدوره، اعتبر السائق النرويجي مادس أوستبيرج أنه حقق بعض النجاح في مراحل اليوم على الرغم من التعرض لحالات من الإنثقاب في الإطارات، مشيرا إلى أنه سيسعي لتلافي هذا الأمر في مراحل الغد.

وأضاف أوستبيرج، أن معاناة اليوم اشبه بما عاناه في العام الماضي، لكنه شدد على أنه سيقاوم من أجل التقدم في الترتيب بعدما نجح في تقليص الفارق في الصدارة خلال مراحل بعد الظهر.

وأضاف أن مراحل الغد الست شبيهة بمراحل العام الماضي، والتي استمتع بالقيادة فيها كثيرا، معربا عن أمله في أن يساعده هذا الشعور الجيد بتقديم أداء جيد وإنهاء الرالي في مركز متقدم.

وعلى صعيد منافسات بطولة "أم إي آر سي2" (ميرك2)، أنهى الثنائي الأردني شاكر جويحان ومصطفى جمعة اليوم في الصدارة بوقت اجمالي قدره 1.07.14.8 ساعة متقدماً بفارق 2.27.7 دقيقتين عن الثنائي اللبناني أحمد خالد وسامر صفير (إيفو9)، فيما حل حسام سالم وملاحته نانسي المجالي في المركز الثالث وفي المركز التاسع في الترتيب العام.

ونال 6 متسابقين، بينهم ناصر خليفة العطية والأردني شادي شعبان، عقوبات زمنية جراء اصطدامهم بالأقماع في المرحلة الأولى الاستعراضية مساء أمس الخميس ولكن من دون التأثير على الترتيب العام.

وتختتم منافسات الرالي غدا السبت بمرورين في مراحل الخور (16.90 كلم) ورأس لفان (15.93 كلم) والذخيرة (13.48 كلم) قبل المؤتمر الصحفي مع نهاية الرالي، حيث يقام حفل الاختتام وتوزيع الجوائز بدءا من الساعة 18:30 في بوليفارد لوسيل.


التعليقات

إضافة تعليق