الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية يكشف عن تنظيم عدد من البطولات العالمية في قطر وحول العالم

اللجنة الأولمبية القطرية
2024-02-03 | منذ 4 أسبوع

الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية يكشف عن تنظيم عدد من البطولات العالمية

الدوحة، 3 فبراير 2024 - أعلن الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية عن تنظيم عدد من البطولات العالمية في قطر وحول العالم، بداية بلعبة (Dota 2) الشهيرة، وذلك من خلال إقامة دوري "إي اس بي" للمحترفين وبطولة "إي اس بي" المفتوحة.

وذكر الاتحاد، في بيان له، أنه وقع اتفاقية تفاهم مع شركة "إي أس بي" تضمن تنفيذ سلسلة من الفعاليات الرئيسية لعام 2024 برؤية مستمرة لثلاث سنوات، لافتا إلى أن هدف سلسلة الفعاليات والدوريات يتمثل في تعزيز المشهد التنافسي للعبة Dota 2، وتحقيق تأثير على مستوى عالمي من خلال إقامة فعاليات في جميع أنحاء العالم، وإبراز الرياضة الإلكترونية إقليميا بشكل كبير، منوها إلى أنه ستقام كذلك فعاليات جديدة مبتكرة لتعزيز العلاقة بين اللعبة والجماهير ومحبي الرياضات الإلكترونية.

وأشار إلى أن الدوري سيتضمن ثلاث فعاليات على مدار العام، ابتداء من عام 2024، حيث يصل مجموع جوائزها نحو 2.6 مليون دولار لجميع مراحله، وسيشهد الدوري مشاركة 10 فرق عالمية احترافية في كل حدث رئيسي، وسيكون هناك ممثلون عن 7 مناطق في العالم.

وفي هذا الصدد، أكد السيد فيصل خالد أمين السر العام في الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية، أن الاتفاقية هي خطوة أولى في خطة طويلة الأمد مع " ESB " للابتكار في قطاع الرياضات الإلكترونية ودفعه إلى الأمام، ليس فقط في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولكن في جميع أنحاء العالم، مبينا أن الرياضات الإلكترونية ليست فقط عن أفضل اللاعبين في العالم، ولكن عن المجتمع والشغف باللعبة في قلب كل لاعب، ولهذا السبب سيتم جعل المعجبين جزءا من المشروع، ليس فقط مشاهدين.

على الصعيد ذاته، عبر PSG.Quest وهو فريق Dota 2 قطري عن حماسه لتقديم مهاراته على الصعيد المحلي والعالمي، مما يعزز دور قطر كلاعب رئيسي في المشهد العالمي للرياضات الإلكترونية.

بدوره، اعتبر السيد إيلي جميل الرئيس التنفيذي لشركة Quest Esports، أن الشراكة مع الإتحاد القطري للرياضات الإلكترونية و"إي أس بي" و Sportfive تعد خطوة رائدة، لمجتمع الرياضات الإلكترونية بأكمله، موضحا أن هذه المبادرة تعتبر فرصة استثنائية للإلهام ورفع مستوى اللاعبين الهواة، وتوفير منصة لعرض مواهبهم وإظهار إمكانياتهم للانتقال إلى مستوى الرياضات الإلكترونية المحترفة.


التعليقات

إضافة تعليق