بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024/ المدير العام للبطولة :حفل الافتتاح أبرز العديد من الرسائل

قنا
2024-02-05 | منذ 3 أسبوع

السيد خليل الجابر

الدوحة، 5 فبراير 2024 -  أعرب السيد خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة والمدير العام لبطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024 عن سعادته الكبيرة بأجواء حفل افتتاح البطولة التي تستضيفها دولة قطر لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط بمشاركة 2600 رياضي ورياضية يمثلون 201 دولة وتستمر منافساتها لغاية 18 فبراير الحالي.

وأضاف الجابر في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا": لقد أبرز حفل الافتتاح العديد من الرسائل التي تؤكد على دور الرياضة في السلام، كما أظهر الهوية القطرية وتم التركيز على البيئة المحلية والتراث القطري، حيث سلط الضوء على تاريخ قطر البحري العريق، وأهمية المياه لدولة قطر، بجانب أن اللوحات كانت تحاكي العادات والتقاليد في بلادنا وأردنا أن يكون الحفل مغايرا للنسخ السابقة.

وأشار إلى أن البطولة تسير بصورة مميزة في مختلف المسابقات سواء داخل القاعات أو المياه المفتوحة والكل راض عن المنافسات الجارية، ونأمل أن تكون الأجواء التنافسية مثيرة للغاية، وستتاح الفرصة أمام كوكبة من الأبطال والبطلات لتقديم أعلى أداء ممكن، وأجواء ممتعة لآلاف المشاركين والمشجعين.

وختم الجابر تصريحاته لـ"قنا": المنافسات الست مستمرة بإظهار العديد من الأرقام المميزة من كافة الدول المشاركة، وكذلك تدوين حضور لأبطال جدد في مختلف السباقات والأجواء رائعة، وبالنسبة للمشاركة القطرية فستكون حاضرة في منافسات السباحة ونأمل التوفيق لجميع السباحين بتسجيل مشاركة جيدة وتحقيق النتائج المرضية للطموحات.

وتشمل منافسات بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024 التي تقام لأول مرة في الشرق الأوسط 6 رياضات منها 5 أولمبية هي: السباحة، والغطس، وكرة الماء، والسباحة الإيقاعية، والسباحة في المياه المفتوحة، بالإضافة إلى الغطس العالي، وسيحظى المشاركون بفرص التأهل لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة باريس 2024.

كما أنه من المقرر أن تستضيف الدوحة بطولة الماسترز للألعاب المائية التي ستقام منافساتها خلال الفترة من 23 فبراير الجاري إلى 3 مارس المقبل.

وتقام منافسات البطولة في ثلاثة مواقع رئيسية، هي قبة أسباير، ومجمع حمد للرياضات المائية، وميناء الدوحة القديم، حيث تستضيف قبة أسباير منافسات السباحة والسباحة الإيقاعية وكرة الماء، فيما تقام منافسات الغطس بمجمع حمد للرياضات المائية، والسباحة في المياه المفتوحة والغطس العالي في ميناء الدوحة القديم.


التعليقات

إضافة تعليق