مدرب إيران: مواجهة قطر صعبة.. ولدينا فرصة لصنع التاريخ

متابعات
2024-02-06 | منذ 5 شهر

أمير قالينوي مدرب منتخب إيران

الدوحة، 6 فبراير 2024 - أكد أمير قالينوي مدرب منتخب إيران صعوبة مواجهة منتخب قطر غدا الأربعاء في الدور نصف النهائي من بطولة كآس آسيا قطر 2023، مشددا في الوقت نفسه على أن الجيل الحالي من اللاعبين أمام فرصة مهمة لتحقيق اللقب وصنع التاريخ لبلادهم. وقال قالينوي، في المؤتمر الصحفي قبل مباراة إيران وقطر، إن خططه لتسيير المباريات تختلف حسب نقاط قوة وضعف الخصم، وقد تشهدون بعض التغييرات في تشكيل مباراة الغد أمام قطر.

وأشار إلى أن منتخب قطر حامل اللقب وفريق جيد، ويملك لاعبين ذات جودة عالية، ولكنه شدد على أن هدفه الرئيسي من مباراة الغد هو الفوز والوصول إلى المباراة النهائية للمرة الأولى منذ نحو 50 عاما، ومن ثم تحقيق الإنجاز وحصد اللقب. وأوضح قالينوي أنه سيسعى للاستفادة من الأخطاء في مباراة اليابان الماضية وعدم تكرارها، مشيرا إلى سعيه لتطوير الأداء الذي ظهر عليه المنتخب في مباراة اليابان، وتقديم الأفضل في مواجهة الغد.

وشدد مدرب إيران على أنه مذ توليه مهمة تدريب المنتخب حرص على العمل لتحقيق الوحدة والتجانس الكامل بين اللاعبين في التشكيلة وجعلهم على قلب رجل واحد، معتبرا أن هذا الأمر منحهم المزيد من الثقة داخل الملعب، وجعلهم يقدمون قصارى جهدهم ويعتمدون على بعضهم البعض في الأوقات الصعبة خلال المباريات.

واعتبر مدرب إيران أن منتخب بلاده خلال هذه النسخة من البطولة أمام فرصة لصنع التاريخ وحصد اللقب الآسيوي وتحقيق الإنجاز الذي طال انتظاره، مشيرا إلى أن هذا الأمر سيتحقق بالفوز يوم غد على قطر في الدور نصف النهائي، وتكملة المشوار والفوز بالمباراة النهائية.

بدوره، توجه اللاعب الإيراني سعيد عزت الله بالشكر إلى دولة قطر على التنظيم المميزة للبطولة الآسيوية من كافة الأوجه، خاصة بعدما نجحت قبل نحو عام في تنظيم بطولة كأس العالم قطر2022. وقال عزت الله ، خلال المؤتمر، إن قطر منتخب قوي، ويملك مجموعة مميزة من اللاعبين، إلا أنه شدد في الوقت نفسه على جاهزية منتخب بلاده لهذه المواجهة، التي سيخوضها بأولوية تحقيق الفوز والوصول إلى المباراة النهائية.

وأوضح أن المنتخب نسي تماما نشوة الفوز على اليابان، ويستعد حاليا لمواجهة قطر، لافتا إلى أن هناك تركيزا كبيرا على تلافي الأخطاء التي حدثت في المباراة الماضية، وعدم تكرارها. وأشار إلى أن اللاعبين لم يكن لديهم الفترة الكافية للتعافي والاستشفاء، ولكن الجهاز الطبي بذل جهودا كبيرة لاستعادة اللاعبين لياقتهم البدنية والذهنية.


التعليقات

إضافة تعليق