اليوم الرياضي للدولة لعام 2024 سيقام تحت شعار الخيار لك.. بمشاركة 250 جهة حكومية وغير حكومية

متابعات
2024-02-07 | منذ 4 شهر

المؤتمر الصحفي

الدوحة، 7 فبراير 2024 - أعلنت لجنة اليوم الرياضي للدولة، اليوم، أن فعاليات النسخة الثالثة عشرة من اليوم الرياضي للدولة لهذا العام، المقررة يوم الثلاثاء المقبل 13 فبراير، ستقام تحت شعار "الخيار لك"، للتعبير عن أهمية تخصيص يوم رياضي للدولة.

وأكد السيد عبدالرحمن مسلم الدوسري مستشار وزير الرياضة والشباب، ورئيس لجنة اليوم الرياضي للدولة، خلال مؤتمر صحفي، مساهمة اليوم الرياضي بشكل كبير في رفع الوعي بأهمية الرياضة في حياة الأفراد والمجتمع، مبينا أن اختيار شعار "الخيار لك" هو تأكيد لرسالة الوزارة المتعلقة بترسيخ أهمية ممارسة الرياضة باعتبارها نمطا صحيا.

وأشار إلى اختيار عدد من الشباب الرياضيين القطريين ليكونوا سفراء لليوم الرياضي، لافتا إلى تمثيلهم تنوعا في مجالاتهم الرياضية، وتمتعهم بروح العطاء والمشاركة الفعالة في المجتمع، مستعرضا الخارطة الشاملة للفعاليات التي ستستضيفها دولة قطر في اليوم الرياضي للعام الجاري، حيث من المقرر أن تقام الفعاليات في جميع أنحاء المناطق، مما يشكل عاملا مهما في الترويج لثقافة النشاط البدني والرياضي.

وذكر الدوسري أن عدد الجهات المشاركة في فعاليات اليوم الرياضي المقررة لهذا العام يقدر بـ 250 جهة حكومية وغير حكومية، مشددا على أن توزيع الفعاليات عبر مناطق الدولة تم بشكل شامل ومتوازن، ما سيوفر فرصة للجميع للمشاركة والاستمتاع بالنشاطات الرياضية المتنوعة.

وبخصوص الفعاليات الرياضية التي ستقيمها مؤسسات الدولة، نوه رئيس لجنة اليوم الرياضي للدولة إلى تنظيم كافة مؤسسات الدولة فعاليات رياضية منوعة لأفرادها ومنتسبيها وفقا للقرار الأميري رقم 80 لسنة 2011 بتخصيص يوم رياضي للدولة، لتشجيع الجميع على المشاركة في الأنشطة الرياضية سواء مع الزملاء أو أفراد الأسرة.

من جانبه، استعرض السيد عبدالله الدوسري، مدير الفعاليات والأنشطة بالاتحاد القطري للرياضة للجميع، روزنامة الفعاليات التي سينظمها الاتحاد خلال العام الجاري، حيث ستشمل أكثر من 683 فعالية مجتمعية متنوعة، تعكس جهودا ملموسة في تعزيز النشاط الرياضي، وتشجيع المشاركة المجتمعية في الأنشطة الرياضية المتنوعة على مدار العام.

وتأتي أهمية تنظيم اليوم الرياضي في دولة قطر كل عام لإعلاء شأن الرياضة بما تمثله من قيم أخلاقية وإنسانية وفوائد صحية كثيرة وتوعية للمواطنين والمقيمين بأهمية الرياضة في حياتهم اليومية، وتشجيعهم على ممارستها طوال العام.

وكانت دولة قطر قد احتفلت باليوم الرياضي للدولة لأول مرة في شهر فبراير 2012، بعد صدور القرار الأميري رقم (80) لسنة 2011، بأن يكون يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام يوما رياضيا للدولة، وإجازة مدفوعة الأجر تنظم خلالها الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات والمؤسسات العامة فعاليات رياضية يشارك فيها العاملون وأسرهم لتحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات.

وتشارك جميع مؤسسات الدولة في هذا الحدث الرياضي لتصبح قطر ملعبا كبيرا يمارس به عشرات الآلاف من المواطنين والمقيمين من كافة شرائح المجتمع أنواعا عديدة من الرياضة، وتعد دولة قطر رائدة في تنظيم اليوم الرياضي على مستوى المنطقة والعالم، حيث بدأت بعض الدول في تنظيم يوم رياضي على غرار قطر نظرا لأهميته للفرد والمجتمع.

ويحظى اليوم الرياضي باهتمام كبير، حيث أصبح هذا الحدث المميز يلقى استحسان جميع من يعيش على أرض قطر من مختلف الشرائح العمرية مواطنين ومقيمين، الذين يحرصون على قضاء يوم رياضي مميز احتضنته جميع مناطق الدولة.


التعليقات

إضافة تعليق