لاعب المنتخب القطري السابق حسن العتيبي: منتخبنا الأقرب للحفاظ على اللقب في النهائي القاري غدا

قنا
2024-02-09 | منذ 2 أسبوع

 حسن العتيبي

الدوحة، 9 فبراير 2023 - أعرب حسن العتيبي، لاعب المنتخب القطري السابق، عن ثقته الكبيرة في قدرة المنتخب القطري على الاحتفاظ باللقب الآسيوي عندما يلاقي نظيره منتخب الأردن غدا السبت في المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا 2023 والتي ستقام على ستاد لوسيل.

وتوقع العتيبي، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، أن يكون نهائي الغد قويا وأشار إلى أن وصول كلا المنتخبين، قطر والأردن، إلى النهائي يعكس الأداء العالي الذي قدماه في المراحل السابقة من البطولة، حيث تجاوزا عدة منتخبات كانت مرشحة للفوز باللقب.

وأوضح أن المنتخب القطري سيكون على موعد مع إنجاز ورقم قياسي في نهائي آسيا إذا ما حقق الفوز على نظيره الأردني، حيث سيصل بعدد انتصاراته إلى 14 مباراة تواليا في النهائيات القارية، بعدما حقق الفوز في 7 مواجهات بنسخة 2019 التي توج بلقبها في الامارات، وهو على بعد خطوة من تحقيق الفوز في 7 مباريات بالبطولة الحالية لينفرد بالتالي برقم قد يصعب على أي منتخب الوصول إليه في المستقبل.

وقال العتيبي إن الجيل الحالي في صفوف "الأدعم"، هو مزيج ما بين لاعبين شاركوا في تحقيق انجاز التتويج بالنسخة السابقة لكأس آسيا، والعديد من الوجوه الجديدة التي أعطت المنتخب حيوية وكانت بمثابة دماء جديدة، مع جهاز فني بقيادة الاسباني ماركيز لوبيز الذي استطاع في فترة قصيرة الوصول لتوليفة مناسبة في ظل معرفته بقدرات اللاعبين، ليبرهن المنتخب القطري على قدراته التنافسية العالية، وهو أصبح على بعد خطوة من تحقيق إنجاز أخر للكرة القطرية.

وأرجع قدرة المنتخب القطري على تجاوز نظيره الإيراني إلى الروح العالية التي ظهر بها اللاعبون، مع وجود مساندة جماهيرية كبيرة، حيث لعب المشجعون دورا مهما في دفع اللاعبين لتحقيق الفوز الأهم والوصول للمباراة النهائية في البطولة للمرة الثانية تواليا.

وأعتبر لاعب المنتخب القطري السابق أن المنتخب الأردني كان مفأجاة هذه النسخة من البطولة في ظل المردود العالي الذي قدمه، مع تألق العديد من لاعبيه الذين ساهموا في تجاوز بعض المنتخبات المرشحة للقب، على رأسها العراق وكوريا الجنوبية ليصلوا للنهائي ويصبحوا على بعد خطوة من تحقيق انجاز تاريخي غير مسبوق في تاريخ الكرة الأردنية.

وأعرب العتيبي عن ثقته في قدرة المنتخب القطري على الاحتفاظ باللقب القاري، نظرا لوجود العديد من اللاعبين الذين سبق لهم خوض نهائي النسخة الماضية، كما تضم التشكيلة بعض العناصر التي سجلت تألقا لافتا، وهي متعطشة للمشاركة في تحقيق انجاز جديد.


التعليقات

إضافة تعليق