نادي قطر للسباق والفروسية يعلن التداخيل النهائية لأشواط مهرجان سيف سمو الأمير

متابعات
2024-02-12 | منذ 3 أسبوع

نادي قطر للسباق والفروسية

الدوحة، 12 فبراير 2024 - أعلن نادي قطر للسباق والفروسية اليوم عن التداخيل النهائية لأشواط مهرجان سيف سمو الأمير، الذي سينطلق يوم الخميس المقبل، ويستمر حتى السبت 17 فبراير الجاري على مضمار الريان.

وستكون هناك منافسة قوية في جميع الأشواط نظرا لتقارب المستويات ووصول الجياد إلى أعلى مستوى لها في هذا التوقيت من الموسم، إلى جانب المشاركة المقبلة من خارج قطر لجياد تبحث عن الانتصار في الأشواط الدولية بهذا الحدث الكبير.

وسيتم خلال إعلان التداخيل، الكشف عن الجياد المشاركة بكل شوط والمدربين والخيالة بشكل نهائي.

وبدأت الجياد القادمة من الخارج التدريب على مضمار الريان يوميا تحت إشراف المدربين، وفي حضور الخيالة من أجل التعود على أجواء الدوحة وأرضية المضمار.

وحرص مدربو الجياد المشاركة على الاهتمام بكل التفاصيل والاستعداد لخوض هذا التحدي الكبير في المهرجان الغالي نظرا لأهميته وقوة المنافسة المتوقعة بين المشاركين سواء من قطر أو خارجها.

ويشهد مهرجان سيف سمو الأمير هذا العام إقامة 26 شوطا على مضمار الريان طيلة 3 أيام، وسيكون التركيز على اليوم الأخير نظرا لإقامة أكثر من شوط مرتقب مثل شوط السيف الذهبي لسمو الأمير، وهذا الشوط مخصص للخيل العربية الأصيلة الفئة الأولى لمسافة 2400 م، والجائزة المالية مليونان ونصف المليون دولار، وهي الجائزة الأكبر للخيل العربية في العالم، كما أن هذا الشوط يمثل الجولة الثالثة والنهائية لتاج الدوحة الثلاثي، وكما هو معلن رسميا وفقا للتداخيل النهائية سيشارك 11 جوادا في الشوط المرتقب.

وينطلق المهرجان يوم الخميس بإقامة 8 أشواط، من بينها 6 أشواط لمسافة 1700م، وشوطان لمسافة 1200م، على أن تقام في اليوم الثاني 10 أشواط على مسافات متنوعة، حيث يبدأ السباق بالشوط المفتوح على كأس السرعة للخيل المهجنة الأصيلة، ثم تتوالى الأشواط وصولا إلى الأشواط الرئيسية الثلاثة والأخيرة من السباق، وهي: كأس السرعة للخيل العربية الأصيلة، وجائزة الزبارة، وكأس الريان للمنتجين.

أما اليوم الثالث والأخير، فيشتمل على 8 أشواط، منها 3 أشواط من الفئة الأولى، ففي الشوط الثاني يقام كأس قطر الدولي للخيل العربية الأصيلة لمسافة 1600م، وفي الشوط قبل الأخير تتنافس الخيل المهجنة الأصيلة على جائزة سمو الأمير لمسافة 2400م، أما في الشوط الختامي فتتنافس الخيل العربية الأصيلة على سيف سمو الأمير لمسافة 2400م، ليكون مسك ختام المهرجان.


التعليقات

إضافة تعليق