صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر تحضر فعاليات اليوم الرياضي للدولة في مؤسسة قطر

قنا
2024-02-13 | منذ 1 أسبوع

صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر تحضر فعاليات اليوم الرياضي للدولة في مؤسسة قطر

الدوحة، 13 فبراير 2024 - بحضور صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، نظمت فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة في مؤسسة قطر، بمشاركة أفراد من المجتمع من كافة الأعمار بالمدينة التعليمية للاحتفاء بالرياضة ونمط الحياة الصحي.

واستهلت فعاليات مؤسسة قطر لليوم الرياضي للدولة بمنافسة كرة قدم أقيمت بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، وجمعت أطفال مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة مع نخبة من أبرز الشخصيات الرياضية في دولة قطر.

وقالت السيدة الجازي العنزي رئيس فريق الاتصال في وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، بهذه المناسبة، "ندرك تماما أهمية العمل على إزاحة الحواجز الاجتماعية، وتوفير فرص متساوية لكافة أفراد المجتمع ومن مختلف القدرات للوصول إلى الرياضة"، مبينة أنه "من خلال رعاية مبادرات الوصول الميسر، فإننا نسهم في تعزيز شمولية مجتمعنا، والاستفادة من المواهب والقدرات الفريدة التي يتمتع بها أفراده".

وأضافت "من خلال شراكتنا مع مؤسسة قطر في فعاليات اليوم الرياضي للدولة هذا العام، نواصل مساعينا لبناء مجتمع يحظى كل فرد فيه بفرصة المشاركة في الأنشطة الرياضية والاستمتاع بها في بيئة آمنة".

من جانبه، قال علي محمد هديب مدرب ورئيس قسم الأنشطة الرياضية بمركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة، "يحتل اليوم الرياضي للدولة والرياضة بشكل عام أهمية خاصة للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك من الناحية البدنية وكذلك تطوير المهارات الاجتماعية، والأهم من ذلك هو أن الرياضة تبرز قدرات الأشخاص ذوي الاعاقة، وتعزز مشاركتهم المجتمعية".

كما شهدت الأنشطة المخصصة للنساء والفتيات التي أقيمت في استاد المدينة التعليمية مشاركة المئات منهن في جلسات اللياقة البدنية، وتحدي "مسار العقبات"، إلى جانب المباراة النهائية لمبادرة كرة القدم للنساء والفتيات، وهي البطولة التي تدعم الرياضيات على مستوى المواهب والهواة، والتي أقيمت أيضا في استاد المدينة التعليمية.

جدير بالذكر أن فعاليات مؤسسة قطر صممت بمناسبة اليوم الرياضي للدولة هذا العام لتلبي احتياجات المجتمع بأكمله، حيث ستتضمن أنشطة وبرامج تناسب الأفراد من كل القدرات، مع توفير مساحة آمنة للنساء والفتيات للمشاركة في الأنشطة الرياضية وأنشطة اللياقة البدنية في استاد المدينة التعليمية.


التعليقات

إضافة تعليق