الشيخ جوعان يشارك في فعاليات اللجنة الأولمبية القطرية باليوم الرياضي للدولة

اللجنة الأولمبية القطرية
2024-02-14 | منذ 5 شهر

الشيخ جوعان يشارك في فعاليات اللجنة الأولمبية القطرية باليوم الرياضي للدولة

الدوحة، 14 فبراير 2024- شارك سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية في فعاليات اللجنة الأولمبية القطرية باليوم الرياضي للدولة في نسخته الثالثة عشرة.

وقد نظمت اللجنة الأولمبية القطرية مجموعة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة في مختلف أنحاء الدولة كجزء من التزامها الراسخ بتعزيز نمط الحياة الصحي وتسليط الضوء على أهمية الثقافة والرياضة كجزء أساسي من الحياة اليومية.

وقد أتاحت اللجنة الأولمبية القطرية الفرصة لممارسة الرياضة مع لاعبي فريق الأدعم في القرية الرياضية التي أنشأتها خصيصا للحدث الوطني بمنطقة براحة مشيرب (قلب الدوحة) وبالشراكة مع عدد من الاتحادات الرياضية للاحتفال باليوم الرياضي للدولة.

وتضمنت أنشطة قرية الادعم الرياضية على مجموعة من الرياضات الجماعية والفردية هي: ألعاب القوى وكرة القدم وكرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة والملاكمة والتايكوندو والكاراتيه والجمباز والتنس ورياضة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وشارك الآلاف في هذا الحدث الرياضي الوطني وبهذه المناسبة أكد القائمون على القرية الرياضية على أهمية اتباع نمط حياة صحي، وشجعوا أفراد المجتمع على التفاعل مع رياضيي فريق الأدعم قبل مشاركتهم المرتقبة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024.

وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية، إن اليوم الرياضي للدولة يمثل مناسبة رياضية فريدة تمنح الجميع فرصة للمشاركة في الأنشطة الرياضية والبدنية كما تعزز الروابط الاجتماعية والثقافية بين أفراد المجتمع القطري، مضيفا "نحن نؤمن بالرياضة كأداة مثالية وفاعلة في تحقيق التنمية البشرية في مجتمعنا وغرس القيم الإيجابية وتشجيع الناس على انتهاج أنماط حياة أكثر صحة وسلامة".

وأضاف سعادته "رياضيي الأدعم مصدر إلهام لنا جميعا ويؤكد كل واحد منهم أن الرياضة ليست مخصصة فقط لنخبة الرياضيين، بل هي للجميع، نحن ننظم فعاليات وأنشطة اليوم الرياضي للدولة في قطر للاحتفال بأن الرياضة للجميع وأننا كأفراد وكمجتمع نصبح أقوى وأكثر وحدة عندما تكون الرياضة جزءا من منظومتنا الحياتية".

كما شهدت الأنشطة المجتمعية في اليوم الرياضي الوطني انطلاق فعاليات النسخة الثانية لسباق البرنامج الأولمبي المدرسي (سباق الجري) في درب لوسيل بمشاركة نحو 3000 طالب وطالبة، حيث بلغت مسافة سباق مدارس المرحلة الابتدائية كيلومترا واحدا وسباق مدارس المرحلة الإعدادية كيلومترين والمدارس الثانوية لمسافة 3 كيلومترات.

وقد تزامن الاحتفال باليوم الرياضي للدولة هذا العام مع بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024 التي تتواصل منافساتها حاليا بالدوحة، وكان رئيس الاتحاد الدولي للألعاب المائية سعادة السيد حسين المسلم وسفراء الحدث العالمي من بين الحضور في قرية الأدعم الرياضية ومنهم يسرى مارديني التي تم اختيارها ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم للعام 2022 بعد مشاركتها المميزة ضمن فريق اللاجئين الأولمبي في أولمبياد ريو 2016 وطوكيو 2020، ورانومي كرومويدجوجو البطلة الأولمبية ثلاث مرات.


التعليقات

إضافة تعليق