قطر تحتل المركز الثاني في بطولة العالم للباراموتور

قنا
2024-02-14 | منذ 2 شهر

قطر تحتل المركز الثاني في بطولة العالم للباراموتور

الدوحة، 14 فبراير 2024 - حصل المنتخب القطري المركز الثاني في بطولة العالم للباراموتور "السلالوم"، والتي أقيمت للمرة الأولى في دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط، ونظمتها لجنة قطر للرياضات الجوية التابعة للقوات الخاصة المشتركة، في ميدان السعد بمنطقة لوسيل على مدار 10 أيام بمشاركة 14 دولة وحقق منتخب قطر ست ميداليات احتل بها المركز الثاني للترتيب العام في ختام منافسات البطول، خلف المنتخب الفرنسي الذي حصل على المركز الأول، فيما حل المنتخب التشيكي في المركز الثالث، بينما جاء المنتخب البولندي رابعا، فيما أكمل المنتخب الإسباني قائمة المراكز الخمسة الأولى.

وجاءت ميداليات قطر الست بواقع ذهبيتين (ذهبية المتسابق حيان الأحبابي في الترايك، وذهبية الفرق "الريسنج تيم")، وأربع فضيات (فضية للمتسابق إبراهيم البنا في "التريك" فردي، وفضية الترايك فرق، وفضية "فوت لونشر" فرق، وفضية المنتخبات).

من جانبه، أشاد سعادة العميد الركن جاسم بن علي العطية قائد القوات الخاصة المشتركة ورئيس لجنة قطر للرياضات الجوية، بالإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب القطري في ختام البطولة، معتبرا أن "الإنجازات ليست بغريبة على أبطال الرياضات الجوية، فهم معتادون على البطولات وتحقيق الإنجازات، ومن بطولة إلى الأخرى يرتفع سقف الطموحات لدينا ، ونتطلع للأفضل دائما".

وأكد سعادته أن إنجازات الرياضات الجوية تأتي بفضل الدعم المقدم من القيادة الرشيدة، والذي ساهم بشكل كبير في الارتقاء بالرياضات الجوية وجعلها على منصة التتويج باستمرار، مشيرا إلى أن البطولة جاءت مميزة للغاية على مدار 10 أيام من المنافسات بين أفضل الطيارين، وأن ما تحقق سنبني عليه في المستقبل سواء على صعيد التنظيم أو الأداء الفني للمنتخب.

من جانبه، أعرب عبدالله سعيد المنصوري نائب رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته البطولة والنتائج المميزة التي حققها المنتخب، والتي جاءت بعد منافسة قوية مع أبرز المشاركين من دول العالم، مؤكدا أن هذا الإنجاز تحقق بفضل الدعم الكبير الذي يجده الفريق، وبفضل وإصرار وعزيمة الأبطال الذين كانوا عند حسن الظن وحرصوا على رفع علم قطر في هذه البطولة ذات المستوى الفني العالي.

واعتبر أن المنتخب القطري ظهر بشكل جيد وكانت هناك عزيمة وإصرار كبيران من أجل التواجد على منصات التتويج، وهو أكبر دليل على العمل الجبار الذي تقوم به لجنة قطر للرياضات الجوية، لتخريج قافزين وطيارين مميزين في كافة المسابقات.

بينما، نوه هزاع حمد العطية المدير التنفيذي للبطولة بالمستوى التنظيمي للمنافسات، وبالإنجاز الذي حققه المنتخب القطري الذي تحقق بفضل الدعم الكبير الذي يجده الفريق، مقدما التهنئة لأعضاء فريق الباراموتور بعد حصوله على المركز الثاني والنتائج المميزة التي حققها في البطولة.

وتقدم بالشكر إلى كل من ساهم في إنجاح هذه البطولة، والتي تعد ثاني بطولة عالمية تستضيفها الدوحة بعد بطولة العالم للقفز المظلي السيزم 2021، مشيرا إلى أن استضافتها تأتي في إطار حرص دولة قطر على استقطاب البطولات العالمية.

فيما أعرب حيان الأحبابي المتوج بذهبية الترايك عن سعادته البالغة بحصد ميدالية ذهبية في بطولة العالم، مؤكدا أن ما تحقق بفضل تكاتف الجميع، والإمكانيات التي توفرها لجنة الرياضات الجوية للطيارين من تدريبات ومعسكرات ساهمت بشكل كبير في ارتفاع مستوى جميع الطيارين، مشيرا إلى أن المنافسة في البطولة كانت قوية في ظل وجود نخبة من أفضل الطيارين في العالم.

بدوره، أشاد سالم الفهيدة رئيس الشؤون الإعلامية والعلاقات العامة بلجنة قطر للرياضات الجوية، بالمستوى الفني للبطولة والذي شهد مشاركة العديد من الدول، معربا عن سعادته بحصول قطر على 6 ميداليات ملونة رغم المنافسة القوية في ظل مشاركة نخبة مميزة من القافزين والطيارين.


التعليقات

إضافة تعليق