البريطاني هيسلوب يحصد ذهبية الغطس العالي من ارتفاع 27 مترا في بطولة العالم للألعاب المائية

متابعات
2024-02-15 | منذ 2 شهر

إيدان هيسلوب

الدوحة، 15 فبراير 2024 - أحرز البريطاني إيدان هيسلوب الميدالية الذهبية لمسابقة الغطس العالي من ارتفاع 27 مترا للرجال التي أقيمت اليوم في ميناء الدوحة القديم ضمن منافسات بطولة العالم للألعاب المائية /الدوحة 2024/.

وحقق هيسلوب 422.95 نقطة حسم بها الميدالية الذهبية لصالحه أمام الفرنسي غاري هانت الذي حصل على الميدالية الفضية بـ 413.25 نقطة، فيما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الروماني كاتالين بيترو بريدا بـ 410.20 نقطة.

وتعد هذه الميدالية الذهبية الثانية لبريطانيا في البطولة بعد أن كانت الأولى في مسابقة الغطس المختلط للفرق من ارتفاع 3 و10 أمتار.

وكانت الأسترالية ريانان إيفلاند توجت أمس بالميدالية الذهبية لمسابقة الغطس العالي من ارتفاع 20 مترا للسيدات متفوقة على الكنديتين مولي كارلسون التي حصلت على الميدالية الفضية، وجيسيكا ماكولاي صاحبة الميدالية البرونزية.

يشار إلى أن بطولة العالم للألعاب المائية /الدوحة 2024/ التي تقام لأول مرة في الشرق الأوسط، تشمل 6 رياضات منها 5 أولمبية هي: السباحة، والغطس، وكرة الماء، والسباحة الإيقاعية، والسباحة في المياه المفتوحة، بالإضافة إلى الغطس العالي.

وتقام منافسات البطولة في ثلاثة مواقع رئيسية، هي قبة أسباير، ومجمع حمد للرياضات المائية، وميناء الدوحة القديم، حيث تقام منافسات السباحة والسباحة الإيقاعية وكرة الماء في قبة أسباير، والغطس بمجمع حمد للرياضات المائية، والسباحة في المياه المفتوحة والغطس العالي في ميناء الدوحة القديم.


التعليقات

إضافة تعليق