الأندية تواصل الاستعدادات لاستئناف منافسات دوري نجوم إكسبو

متابعات
2024-02-19 | منذ 2 شهر

الأندية تواصل الاستعدادات لاستئناف منافسات دوري نجوم إكسبو

الدوحة، 19 فبراير 2024 - تواصل أندية دوري نجوم إكسبو استعداداتها لاستئناف المنافسات مرة أخرى بعد فترة توقف طويلة لأكثر من شهرين بسبب الاستعدادات والترتيبات واستضافة بطولة كأس آسيا قطر 2023 والتي أقيمت خلال الفترة من 12 يناير حتى 10 فبراير 2024، وتوج بها منتخبنا العنابي بعد مشوار حافل ومميز واختتمه بالفوز على منتخب الأردن في المباراة النهائية والظفر بالكأس ليحافظ على اللقب الذي سبق وفاز به في عام 2019 بالإمارات.

دوري نجوم إكسبو توقف بعد الأسبوع الثاني عشر الذي اختتم 21 ديسمبر 2023، ويستأنف نشاطه من جديد بمباريات الأسبوع الرابع عشر والذي سيقام يومي 24 و25 فبراير 2024، وذلك بعد إعادة جدولة بعض الجولات بتأجيل الأسبوع الثالث عشر ليقام لاحقاً وفقاً لما تم الإعلان عنه.

بنظرة سريعة على الترتيب بعد الجولة الماضية وقبل انطلاق الأسبوع الرابع عشر، يتصدر السد برصيد 31 نقطة متقدماً بفارق 4 نقاط عن ثنائي الوصافة فريقي الوكرة (الثاني) والغرافة ( الثالث ) ولكل منهما 27 نقطة، في حين الريان رابعاً برصيد 22 نقطة، والعربي خامساً برصيد 17 نقطة، وبنفس الرصيد الدحيل في المركز السادس، وأم صلال سابعاً برصيد 15 نقطة، ثم نادي قطر والأهلي في المركزين الثامن والتاسع ولكل منهما 12 نقطة، والشمال في المركز العاشر برصيد 11 نقطة، ويأتي معيذر في المركز الحادي عشر برصيد 6 نقاط، وأخيراً المرخية في المركز الثاني عشر برصيد 4 نقاط.

وخلال فترة التوقف عملت الفرق على مواصلة استعداداتها وجاهزيتها سواء من خلال التدريبات الفنية والبدنية أو المباريات الودية، كما استغلت بعض الأندية فترة الانتقالات في دعم صفوفها بلاعبين قادرين على تقديم الإضافة لاستكمال باقي منافسات الموسم.

ويسلط الموقع الرسمي لمؤسسة دوري نجوم قطر خلال السطور التالية الضوء على بعض التحضيرات والتعاقدات لأندية دوري نجوم إكسبو قبل استئناف المنافسات مرة أخرى.

السد يكثف تدريباته.. ويلعب مباراة ودية أمام معيذر مساء الإثنين

اعتمد فريق السد خلال فترة التوقف على تكثيف التدريبات في ظل غياب أكثر من 11 لاعب تواجدوا مع منتخبنا الوطني في بطولة كأس آسيا، بالإضافة إلى انضمام المهاجم الجزائري بغداد بونجاح مع منتخب بلاده في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة.

ولم يلعب السد بقيادة مدربه الوطني وسام رزق مباريات ودية عديدة في ظل نقص اللاعبين، واكتفى بودية وحيدة أمام فريق معيذر ستقام مساء الإثنين 19 فبراير على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

الوكرة يجهز قوته الضاربة.. ويخوض 5 مباريات ودية.. ويدعم الصفوف بثلاث لاعبين

خضع فريق الوكرة لتدريبات قوية ومكثفة خلال فترة التوقف الأخيرة تحت إشراف المدرب الإسباني خوسيه مورسيا، ولعب الفريق 5 مباريات ودية تحضيرية، حيث لعب أمام دينامو موسكو الروسي وتعرض للخسارة بنتيجة 2 – 9، ثم لعب أمام سلوفان براتيسلافا السلوفاكي وخسر 1 – 4، ثم مواجهة فريق نوه الأرميني وخسر بهدف دون رد، قبل التعادل بهدفين لمثلهما أمام فريق معيذر.

واختتم الوكرة المباريات الودية مساء يوم الأحد 18 فبراير، بلقاء الأهلي والذي حقق الفوز بهدفين مقابل هدف.

وفي إطار العمل على مواصلة دعم الفريق، أعلن الوكرة عن تدعيم صفوفه بثلاث لاعبين خلال الفترة الماضية، وهم: الوافد الهولندي آدم ماهر القادم من ضمك السعودي، وعبدالعزيز متولي قادماً من الشمال، وخالد علي قادماً من الريان.

 

ونجح فريق الغرافة في استغلال فترة التوقف بكل قوة سواء من خلال التدريبات أو المباريات الودية أو المعسكر الداخلي الذي خاضه في الفترة من 5 إلى 11 فبراير الجاري، وذلك من أجل الوصول باللاعبين للجاهزية الكاملة قبل استئناف بطولة دوري نجوم إكسبو.

ولعب الغرافة 6 مباريات ودية خلال الفترة الأخيرة، الأولى كانت أمام الخور الذي فاز بهدف دون رد، ثم الفوز على السيلية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، قبل الخسارة أمام الشمال بهدفين مقابل هدف، كما لعب الغرافة ودياً أمام العربي وانتهت المباراة بتعادلهما 2-2، ثم تعرض للخسارة بهدف مقابل هدفين أمام الهلال السعودي.

ودخل الفريق في معسكر مغلق بفندق هيلتون سلوى في الفترة من 5 إلى 11 فبراير الجاري، ثم لعب مباراة ودية أخيرة أمام أم صلال حقق فيها الفوز بثلاثة أهداف دون رد.

وأعلن الغرافة عن إعادة تسجيل المدافع الصربي ليانكو بعد تعافيه من الإصابة، وذلك بديلاً للإيفواري يوهان بولي الذي انتقل إلى نادي قطر حتى نهاية الموسم، بالإضافة إلى إعارة الحارس كلود أمين إلى فريق معيذر حتى نهاية الموسم، كذلك فقد عاد الحارس يوسف حسن إلى التدريبات مرة أخرى.

 

وضمن خطة العمل خلال فترة توقف منافسات الدوري وتدعيماً للفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية، أعلن الريان عن تدعيم صفوفه بثلاث صفقات مميزة من اللاعبين المحترفين المحليين، حيث تعاقد مع علي قادري قادماً من الأهلي، بالإضافة إلى الثنائي المميز القادم من الوكرة حازم شحاته ومراد ناجي.

ولعب الريان 5 مباريات ودية حتى الآن بالإضافة إلى مباراة ودية سادسة من المقرر أن يخوضها أمام نادي قطر مساء الإثنين 19 فبراير، وذلك قبل العودة للمنافسات مرة أخرى.

حيث تعادل الريان مع سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بهدفين لمثلهما، ثم فاز على فريق الشحانية بنتيجة 4 – 2، قبل أن يفوز على أم صلال بنتيجة 3 – 2، ثم فاز على فريق زينيت الروسي 4-2، قبل التعادل مع معيذر بهدف لمثله.

 

وبعد خسارة المباراة النهائية لبطولة كأس أريدُ، عمل الجهاز الفني لفريق الكرة بالنادي العربي بقيادة المدرب الوطني يونس علي على وضع برنامج تدريبي يتضمن الجوانب الفنية والبدنية للحفاظ على مستوى اللاعبين الذين خاضوا التدريبات بكل قوة استعداداً لعودة المنافسات الرسمية.

ولعب العربي أيضاً 3 مباريات ودية وفقاً لما تم الإعلان عنه، حيث تعادل أمام الغرافة بهدفين لكل منهما، قبل أن يحقق الفوز بهدف دون رد على فريق الأهلي، ثم التعادل سلبياً مع المرخية في وديته الأخيرة.

وكان العربي قد ضم اللاعب إبراهيم السعيد حتى نهاية الموسم قادماً مع فريق السد، واستعاد لاعبه عبدالعزيز الأنصاري بعد نهاية إعارته لنادي الشمال.

وشارك فريق الدحيل خلال فترة التوقف في بطولة كأس المساواة والتي أقيمت منافساتها على استاد جاسم بن حمد خلال الفترة من 1 إلى 13 فبراير، حيث خسر الدحيل في المباراة الأولى أمام شنغهاي شينهوا الصيني بهدف دون رد، قبل أن يخسر أمام زينيت الروسي بهدفين دون رد.

كما خسر أمام سانتوس البرازيلي بركلات الترجيح بنتيجة 3-4 بعد التعادل 2-2 في الوقت الأصلي للمباراة.

وخاض الدحيل مباراته الودية الأخيرة أمام نادي قطر، والتي انتهت بتعادل الفريقين بثلاثة أهداف لكل فريق.

وضمن العمل على تعزيز الصفوف وبعد انتقال البرتغالي روبين سيميدو إلى المرخية، أعلن الدحيل على ضم المدافع البرازيلي لوكاس فيريسيمو لاعب نادي بنفيكا البرتغالي المعار لنادي كورينثيانز البرازيلي.

كما انتقل اللاعب جاسم المهيري إلى الشمال، وعبدالله هارون ومحمد النعيمي وعبدالرحمن محمد إلى نادي المرخية.

ونجح أم صلال في تحقيق لقب بطولة كأس أريدُ للموسم 2023-2024، بتغلبه في المباراة النهائية على العربي بركلات الترجيح بنتيجة 3 – 1 بعد التعادل في الوقت الأصلي للمباراة 4 – 4.

وبعد العودة من الراحة، وضع الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون برنامج تدريبي للحفاظ على جاهزية فريقه، كما شارك أم صلال في البطولة الودية لنادي الوحدة الإماراتي والتي أقيمت في شهر يناير الماضي، حيث خسر الفريق أمام الاتفاق السعودي بركلات الترجيح في نصف النهائي، قبل أن يحقق الفوز على الزمالك المصري بهدفين دون رد في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ولعب أم صلال ودياً أمام الريان الذي فاز 3-2، ثم خسر الفريق أيضاً أمام الغرافة بثلاثة أهداف دون رد في مباراة ودية خاضها الفريقين.

كما أعلن أم صلال عن التعاقد مع المهاجم البرتغالي لوكاس جواو قادماً من نادي شنجهاي بورت بطل الدوري الصيني حتى نهاية هذا الموسم.

وواصل نادي قطر تحضيراته القوية خلال فترة التوقف من أجل العودة بقوة لاستئناف منافسات دوري نجوم إكسبو، ونجح في تعزيز صفوفه بضم المهاجم الإيفواري يوهان بولي على سبيل الاعارة قادماً من نادي الغرافة، والمدافع دياب هارون قادماً من نادي الدحيل.

وخاض نادي قطر 5 مباريات ودية حتى الآن، بالإضافة إلى مباراة ودية أخرى من المقرر أن يخوضها اليوم 19 فبراير أمام الريان.

 وخسر نادي قطر أمام فريق سباهان الإيراني بهدفين دون رد، ومن فريق نوه الأرميني بثلاثة أهداف دون رد، قبل الفوز على شنغهاي شينهوا الصيني بهدف دون رد، ثم التعادل مع الخور بهدف لكل منهما، والتعادل مع فريق الدحيل بثلاثة أهداف لكل منهما.

وحافظ فريق الأهلي على استقرار عناصره من اللاعبين المحترفين الأجانب باستثناء تعاقده مع اللاعب الأوروغوياني رامون أرياس قادماً من نادي معيذر، ليحل بديلاً للمدافع الكولومبي دانيلو أربوليدا.

وخاض الأهلي عدد من المباريات الودية، حيث خسر أمام فريق سباهان الإيراني 3-2، وخسر أمام العربي بهدف دون رد، ثم فاز في الودية الأخيرة على الوكرة بهدفين مقابل هدف.

 

في إطار العمل على دعم الفريق بلاعبين مميزين خلال فترة الانتقالات الشتوية، تعاقد الشمال مع لاعب الوسط المغربي المميز يونس بلهندة والذي خاض عدة تجارب احترافية آخرها مع نادي أضنة دمير سبور التركي قبل الانضمام للشمال.

كما وافق الشمال على إعارة اللاعب الأردني والمهاجم علي علوان إلى فريق الخور في الفترة القادمة.

وضمن مواصلة الاستعدادات فقد حقق الفريق الفوز على الغرافة بهدفين مقابل هدف في مباراة ودية.

كما تعاقد نادي معيذر مع عدد من اللاعبين المميزين لتدعيم الصفوف خلال استحقاقات الموسم المتبقية، حيث ضم المدافع الدولي الأردني يزن العرب قادماً من صفوف نادي الشرطة العراقي، والمحترف البرازيلي تياغو دي ليونكو قادماً من نادي خورفكان الإماراتي، ومعتز البسطامي من صفوف نادي قطر، بالإضافة إلى حارس المرمى كلود أمين من صفوف نادي الغرافة على سبيل الإعارة لنهاية الموسم.

وخاض الفريق 4 مباريات ودية حتى الآن، حيث فاز على مسيمير 3-2، وتعادل مع فريق نوه الأرميني 2-2، وخسر من فريق البدع 2-3، بالإضافة إلى التعادل مع الريان 1-1.

ويسعى المرخية للهروب من التواجد في المركز الأخير خلال الجولات القادمة من بطولة دوري نجوم إكسبو، وعملاً على تحقيق ذلك ومن أجل التقدم للأمام في المرحلة المقبلة من المنافسات، تعاقد المرخية مع عدد من اللاعبين المميزين الذين التحقوا بالفريق الأول، وأبرزهم: لاعب الوسط الدولي العراقي بشار رسن قادما من نادي قطر على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، والمدافع البرتغالي روبن سيميدو في قادماً من نادي الدحيل.

بالإضافة إلى استقطاب اللاعبين، محمد خالد النعيمي وعبدالله هارون وعبدالرحمن محمد قادمين من نادي الدحيل، وكذلك فقد تم التعاقد مع الحارس المخضرم عمر باري.

وفي إطار تحضيراته المستمرة لاستئناف مباريات القسم الثاني من دوري نجوم إكسبو، خاض المرخية مباراة ودية أمام العربي وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، كما تعادل أمام فريق نوه الأرميني بهدف لكل منهما، وخسر أمام الخور بثلاثة أهداف مقابل هدف.


التعليقات

إضافة تعليق