المنسقون الطبيون بالاتحاد الآسيوي يشيدون بالابتكارات الطبية الرائدة المقدمة لأول مرة في كأس آسيا قطر 2023

متابعات
2024-02-20 | منذ 2 شهر

شعار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

كوالالمبور، 20 فبراير 2024 - أشاد المنسقون الطبيون ومسؤولو مكافحة المنشطات الذين تم تعيينهم من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمشاركة في بطولة كأس آسيا قطر 2023، بالتزام الاتحاد الثابت تجاه تقديم رعاية طبية لا مثيل لها.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيانه، إن أعضاء الفريق الطبي خضع لتدريب شامل، قبيل انطلاق النسخة الثامنة عشرة من البطولة الأهم على مستوى المنتخبات الوطنية للرجال في القارة الآسيوية، من أجل التعرف على جميع الابتكارات الطبية الرائدة التي تم تقديمها لأول مرة، مثل استخدام الأجهزة اللوحية الطبية، وتنفيذ تدابير مراقبة المنشطات غير الورقية.

وأوضح الاتحاد القاري أن نسخة 2023 من بطولة كأس آسيا في قطر تضمنت طاقما مكونا من تسعة منسقين طبيين من عدد واسع من الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذين تم اختيارهم من جميع الاتحادات الإقليمية الخمسة، مما يؤكد مثالا آخر على جهود الاتحاد القاري نحو تعزيز إمكانات الاتحادات الأعضاء لترسيخ نفسه باعتباره اتحادا رائدا.

وفي معرض تعليقه على هذه التجربة، قال الدكتور راندولف ميدينا مولو، الذي تم تعيينه كمنسق طبي ومراقبة المنشطات في البطولة للمرة الثانية على التوالي، إن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دائما في طليعة التعليم الطبي، وهو ما انعكس على كأس آسيا قطر 2023، نظرا لأن كل فرص التدريب والتعلم التي تلقوها مع مرور الوقت ساعدتهم على مواءمة أنفسهم بسلاسة مع المعايير العالمية التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأشار إلى أن ورشة العمل كانت مفيدة للغاية قبل البطولة، حيث أنعشت ذاكرتهم بكل إجراءات مراقبة المنشطات.. علاوة على ذلك، كانت هناك ميزة إضافية في المباريات التي استضافتها ملاعب كأس العالم 2022، حيث كان تدريب الموظفين في الملعب سهلا للغاية بسبب خبرتهم في البطولة العالمية.

بدوره، قال الدكتور فينتون ديسوزا، إن هذه النسخة من كأس آسيا كانت بمثابة مزيج مثير للاهتمام من الأطباء الشباب وذوي الخبرة، وبالنسبة للأطباء مثلنا، الذين ظهروا لأول مرة في هذه البطولة القارية، فقد كانت تجربة تعليمية مذهلة بالنسبة لي.. مبينا أن إدخال التكنولوجيا مثل المراقبة الورقية للمنشطات من خلال /منصة MODOC/ ساعد في تقليل الأخطاء البشرية بشكل كبير، وقال :"أنا متحمس لرؤية استخدامها على نطاق أوسع في هذه البطولات في المستقبل".

وفي ختام حديثه أوضح أن المعرفة التي جمعوها من الميدان تختلف تماما عما يختبرونه في المستشفيات، معربا عن امتنانه لإعطائه هذه الفرصة بالمساهمة في بطولة بهذه المكانة.


التعليقات

إضافة تعليق