تواصل منافسات الدور الرئيسي لبطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس

اللجنة الأولمبية القطرية
2024-02-20 | منذ 5 شهر

بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس

الدوحة، 20 فبراير 2024 - تتواصلمنافسات الدور الرئيسي لبطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس 2024 التي انطلقت أمس والتي يستضيفها الاتحاد القطري للعبة على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش، وتستمر حتى يوم السبت المقبل.

وتأهل إلى الدور الثاني اللاعب المجري مارتون فوسوفيكس بعد فوزه على الإسباني روبرتو باوتيستا اجوت بمجموعتين دون مقابل بواقع 6 ـ 1 و 6 ـ 3 .

وحرم اللاعب المجري المصنف رقم 80 عالميا نظيره الإسباني الفائز بلقب البطولة عامي 2019 و 2023 من التقدم في البطولة الجديدة ليتوقف مشواره عند الدور الأول.

كما تأهل إلى ذات الدور الصيني تشينتشين تشانج بتغلبه على الإيطالي لورينزو موسيتي المصنف السابع للبطولة بواقع 6 ـ 2 و 6 ـ صفر.

وفاز الروسي بافل كوتوف على الإيطالي الآخر لورينزو سوينجو بواقع 6 ـ 2 و 7 ـ 5 .

ويستهل اللاعب البريطاني آندي موراي الفائز بلقب البطولة عامي 2008 و 2009 مشواره في البطولة اليوم حيث يلتقي مع الفرنسي اكسندر مولير، كما يلعب الفرنسي جايل مونفيس مع نظيره الهولندي بوتيتش فان دي زاندتشولب.

كما تأهل اللاعب الأسترالي أليكسي بوبرين إلى الدور الثاني من بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال 2024، اليوم، بعد تغلبه على الأردني عبدالله شلباية بمجموعتين لمجموعة.

ففي منافسات الدور الأول الرئيسي للبطولة تمكن بوبرين، المصنف الـ 46 عالميا، من تخطي عقبة نظيره الأردني المشارك ببطاقة دعوة من اللجنة المنظمة للبطولة، وفاز عليه بصعوبة بواقع 3 ـ 6 و6 ـ 3 و6 ـ 4.

وفي تصريح له عقب الفوز عبر اللاعب الأسترالي عن سعادته بالتأهل للدور الثاني للبطولة، التي وصفها بأنها من البطولات المهمة للغاية ضمن أجندة رابطة اللاعبين المحترفين.

وقال إنه واجه منافسا عنيدا ولاعبا جيدا هو الأردني شلباية، الذي حقق الفوز بالمجموعة الأولى، مضيفا: "ولكنني تداركت أخطائي، وتمكنت من الفوز بالمجموعة الثانية ثم المجموعة الفاصلة والمباراة".

كما صعد إلى الدور ذاته اللاعب المجري فابيان ماروزان بفوزه على التشيكي فيت كوبريفا بواقع 7 ـ 5 و7 ـ 6.

وكان اللاعب المجري مارتون فوسوفيكس تأهل للدور الثاني في وقت سابق من اليوم، بعد فوزه على الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت بواقع 6 ـ 1 و6 ـ 3، كما تأهل إلى الدور الصيني تشينتشين تشانج بتغلبه على الإيطالي لورينزو موسيتي المصنف السابع للبطولة بواقع 6 ـ 2 و6 ـ صفر، وفاز الروسي بافل كوتوف على الإيطالي الآخر لورينزو سوينجو بواقع 6 ـ 2 و7 ـ 5.

وتستكمل اليوم /الثلاثاء/ منافسات الدور الأول، حيث سيلعب البريطاني أندي موراي الفائز بلقب قطر عامي 2008 و2009، مع الفرنسي ألكسندر مولير المتأهل من التصفيات، ويلتقي الروسي ألكسندر شيفتشينكو مع الفرنسي ريتشارد جاسكيه الفائز بلقب قطر عام 2013، والمشارك ببطاقة دعوة.

كما يلتقي التشيكي ياكوب منشيك مع الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا المصنف 24 عالميا والخامس على البطولة، والألماني يان لينارد شتروف المصنف السادس على البطولة مع الأسترالي كريستوفر أوكونيل والهولندي تالون جريكسبور، المصنف الثامن على البطولة مع الفرنسي هوغو غرينير المتأهل من التصفيات، والإيطالي جوليو زيبييري مع الفلندي إميل روسوفووري.

وضمن منافسات مسابقة الزوجي يلتقي مبارك شنان لاعب المنتخب القطري في أولى مبارياته مع زميله الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت، أمام الثنائي المكون من الأوروغوياني أرييل بيهار والتشيكي آدم بافلاسيك.

كما يلتقي الثنائي الأمريكي ناثانيل لامونز وجاكسون ويثرو المصنف الثاني على البطولة مع الثنائي الإيطالي المكون من لورينزو سونيغو ولورنزو موسيتي.


التعليقات

إضافة تعليق