اختتام مميز لمنافسات النسخة الـ 11 من بطولة الشقب الدولية للفروسية

قنا
2024-02-25 | منذ 2 شهر

تتويج الفائزين

الدوحة، 25 فبراير 2024 - اختتمت منافسات النسخة الـ11 من بطولة الشقب الدولية للفروسية برعاية لونجين 2024 التي نظمها الشقب، عضو مؤسسة قطر، على مدار 3 أيام متتالية بمشاركة أفضل الفرسان في العالم في قفز الحواجز، والترويض، والترويض للأشخاص ذوي الإعاقة.

وحققت الفارسة السويدية مالين باريارد جونسون لقب الجائزة الكبرى في ختام بطولة الشقب الدولية للفروسية 2024 برعاية لونجين، وشارك في الجولة الأهم والأقوى في البطولة والتي أقيمت من مرحلتين، 35 فارس وفارسة تنافسوا على جوائز قدرها 410 ألف يورو.

وشاركت مالين على الجواد "إتش إم إنديانا " وحققت زمنا قدره 43.19 ثانية دون أخطاء، وحل ثانيا الفارس الإسباني إدواردو ألفاريز أزنار على الجواد "روكفيلر"، محققا زمنا قدره 43.23 ثانية دون أخطاء، فيما حل ثالثا الفارس البلجيكي ويلم فيرمير على الجواد "آي كيون فان هيت "محققا زمنا قدره 43.88 ثانية دون أخطاء.

وأعربت مالين باريارد جونسون عن سعادتها بالفوز اليوم وبالمشاركة في بطولة الشقب الدولية التي تحظى بمشاركة أفضل فرسان العالم، مؤكدة أن الجواد "إتش إم إنديانا" كان هادئا في منافسات اليوم مما ساعدها في الفوز..وتمنت أن يواصل هذا الهدوء في المنافسات المقبلة من أجل تحقيق أفضل النتائج، كما أشادت بالتنظيم الجيد للمنافسات من قبل الشقب وبالتسهيلات الكبيرة التي يقدمها للفرسان في كل النواحي.

ومن جانبه فاز الإسباني خوسيه دانيال مارتن دوكس بلقب الجائزة الكبرى في الترويض وقال في المؤتمر الصحفي بعد المنافسات، أنا سعيد بالفوز الذي تحقق اليوم بعد منافسات قوية في البطولة على مدار3 أيام ومعتبرا ان الفوز اليوم يمنحه دافعا جيدا في بداية الموسم الذي يعد استثنائيا لأنه عام أولمبياد باريس 2024 .. ومشيدا بالتنظيم المثالي للمنافسات من قبل الشقب وبجمال المنشأة التي تقام عليها البطولة.

ومن ناحيتها فازت الهولندية مود هارويس بلقب الجائزة الكبرى للترويض للأشخاص ذوي الإعاقة، وأكدت في المؤتمر الصحفي أن المنافسات كانت قوية وصعبة في ظل مشاركة افضل الفرسان في العالم، ولكنها قامت بعمل متميز رفقة الجواد "بارون" في منافسات هذه البطولة التي تعد بداية مثالية للموسم الحالي الذي يشهد أولمبياد 2024 وأن بطولة الشقب الدولية تعتبر محطة مهمة في الاعداد للأولمبياد.

كما حقق الفارس القطري فالح سويد العجمي لقب أول جولات قفز الحواجز في اليوم الختامي لبطولة الشقب الدولية.

وأقيمت الجولة على ارتفاع 135 سم، وشارك على الجواد "ستاي بورن " محققا زمنا قدره 52.72 ثانية دون أخطاء، وحل ثانيا الفارس الإيطالي روبيرتو بريفيتالي على الجواد "هاتشيكو "بزمن قدره 53.73 ثانية دون أخطاء، وحل ثالث الفارس القطري حسين سعيد حيدان على الجواد "دي ساوسيدو" بزمن قدره 54.74 ثانية دون أخطاء.

وقام السيد سيف النعيمي مدير العمليات في الشقب بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وأشاد السيد محمد جابر الخيارين مدير البطولة بالمستوى القوي لمنافسات البطولة التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام متتالية وسط مشاركة غير مسبوقة في عدد الفرسان والفارسات المشاركين في نسخة العام الحالي التي تعتبر من أفضل نسخ البطولة التي أقيمت في السنوات الماضية، لافتا إلى ما تشهده البطولة في العام الحالي.

وقال مدير البطولة لأول مرة، تقام ضمن فعاليات هذه البطولة، بطولة للفرسان الصغار (الأطفال) التي تهدف لإتاحة الفرصة للفئات السنية للتنافس في أجواء البطولات العالمية لكسب خبرة تزيد من تطوير مستواهم الفني عبر مشاهدتهم أفضل الفارسان في العالم.

وأشار إلى أن البطولة انطلقت في عام 2013، وفي كل عام تشهد تطورا كبيرا حتى أصبحت الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وآسيا، وتعد نقطة التقاء عشاق الفروسية من جميع دول العالم، ومن جميع القارات ولتصبح المنافسة الأكثر شهرة على رزنامة بطولات الفروسية في العالم، مبرزا أن تنظيمها برعاية لونجين يأتي تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030، التي تهدف إلى الترويج لقطر كوجهة رياضية عالمية المستوى، مع تسليط الضوء على إرث الفروسية الغني في الدولة.


التعليقات

إضافة تعليق