قطر تتسلم رسميا علم استضافة بطولة العالم لكرة الطاولة الدوحة 2025

اللجنة الأولمبية القطرية
2024-02-26 | منذ 5 شهر

قطر تتسلم رسميا علم استضافة بطولة العالم لكرة الطاولة الدوحة 2025

بوسان، 25 فبراير 2024 - تسلمت قطر رسميا علم استضافة بطولة العالم لكرة الطاولة الدوحة 2025، والتي ستقام في قطر منتصف العام المقبل بصالة لوسيل الرياضية.

وبختام منافسات بطولة العالم للعبة بوسان 2024 بكوريا الجنوبية، قام السيد يو سيونج مين رئيس الاتحاد الكوري لكرة الطاولة، بتسليم علم الاستضافة إلى رئيسة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة السويدية بيترا سورلينغ، لتسلمه إلى السيد خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة، خلال احتفالية حضرها عدد كبير من رؤساء الاتحادات القارية، ومسؤولي الاتحاد الدولي ومؤسسة كرة الطاولة العالمية WTT، بالإضافة لمسؤولي الاتحاد القطري وكبار الضيوف.

وضم الوفد القطري الذي حضر مراسم تسليم العلم بمدينة بوسان الكورية برئاسة السيد خليل المهندي، كل من محمد عبدالله صالح أمين سر الاتحاد القطري لكرة الطاولة، وعلي سلطان المفتاح أمين السر المساعد للاتحاد، وعبدالله الملا عضو مجلس إدارة الاتحاد.

وستكون هذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها قطر البطولة، وهي الدولة العربية الوحيدة وفي منطقة الشرق الأوسط التي تحظى بهذا الشرف بعد استضافتها بنجاح لنسخة عام 2004.

وتقام البطولة في فئتي الفردي والزوجي، بإجمالي 5 مسابقات في فردي وزوجي الرجال والسيدات، والزوجي المختلط بمجموع 443 مباراة. وستكون البطولة هي البروفة الأخيرة للاتحاد الدولي قبل إقامة احتفالية مرور 100 سنة على إقامة أول بطولة عالم في تاريخ اللعبة سنة 1926، والتي ستقام منافساتها على ملعب ويمبلي الشهير في عام 2026. وتشهد بطولة العالم بالدوحة 2025 أيضا إقامة اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي تم دمجها لتقام سنويا في نفس الدولة التي تستضيف بطولة العالم بعد موافقة غالبية الأصوات في الاجتماع الأخير بالعاصمة التايلاندية بانكوك، وذلك لتقليل التكاليف ولمنح الفرصة لأكبر عدد من الدول للمشاركة، وسيبدأ تطبيق القرار على الفور بداية من نسخة 2025 في الدوحة.

وسيشهد الاجتماع انتخابات رئيس الاتحاد الدولي للعبة لمدة 4 سنوات قادمة حتى 2029، ويستمر الاجتماع لمدة 4 أيام بعد انتهاء بطولة العالم.

يذكر أن قطر فازت بشرف استضافة بطولة العالم لكرة الطاولة الدوحة 2025 خلال تصويت الاتحادات الأعضاء على اختيار المدينة المستضيفة على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة في العاصمة الأردنية عمان في ديسمبر 2022، بعد حصولها على 57 صوتا مقابل 39 صوتا لمدينة اليكانتي الإسبانية.


التعليقات

إضافة تعليق