ميدالية ذهبية ثالثة لقطر في مسابقة الغطس ببطولة الماسترز للألعاب المائية

اللجنة الأولمبية القطرية
2024-02-28 | منذ 4 شهر

 محمد شويطر

الدوحة، 28 فبراير 2024- توج القطري محمد شويطر بالميدالية الذهبية لمسابقة الغطس من السلم الثابت للفئة العمرية 30 - 34 عاما ضمن منافسات بطولة الماسترز للألعاب المائية "الدوحة 2024 " المقامة في الدوحة حاليا وتستمر لغاية 3 مارس المقبل.

وحقق شويطر 289.80 نقطة ليحسم الميدالية الذهبية أمام البريطاني ستيفن رين الذي حصل على الميدالية الفضية بـ 185.70 نقطة، فيما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الفنلندي آتو كيرانين بـ 179.10 نقطة.

وتعد هذه الميدالية الذهبية الثالثة للبطل القطري محمد شويطر، حيث كان قد توج أيضا بالميدالية الذهبية للغطس من السلم المتحرك 3 أمتار ومترا واحدا.

كما أحرز الألماني ديفيد جوليش الميدالية الذهبية لمسابقة الغطس من السلم الثابت لفئة 25 - 29 عاما، فيما حقق مواطنه سيباستيان بيشر ذهبية فئة 35 - 39 عاما، وفاز النمساوي مونوز بيتانكورت بذهبية فئة 45 - 49 عاما.

وتشمل منافسات بطولة الماسترز للألعاب المائية "الدوحة 2024" خمس رياضات هي: السباحة، والغطس، وكرة الماء، والسباحة الإيقاعية، والسباحة في المياه المفتوحة.

وتقام البطولة في ثلاثة مواقع هي قبة أسباير، ومجمع حمد للرياضات المائية، وميناء الدوحة القديم، حيث تقام منافسات السباحة وكرة الماء في قبة أسباير.. فيما تقام منافسات الغطس والسباحة الإيقاعية بمجمع حمد للرياضات المائية، والسباحة في المياه المفتوحة في ميناء الدوحة القديم.

وتنظم بطولة الماسترز للألعاب المائية في الدوحة للمرة الأولى، وذلك بعدما استضافت بنجاح بطولة العالم للألعاب المائية التي اختتمت منافساتها يوم الأحد الماضي، بالإضافة إلى العديد من البطولات الأخرى ومنها النسخة الـ 12 من بطولة العالم للسباحة في المجرى القصير (25 مترا) عام 2014، وتسع نسخ من كأس العالم للسباحة، وأربع بطولات للعالم في ماراثون السباحة، وكأس العالم للغطس في عام 2009.

وأقيمت النسخة الأولى من بطولة الماسترز للألعاب المائية عام 1986 في العاصمة اليابانية طوكيو، ومنذ عام 2015 تقام البطولة مباشرة بعد بطولة العالم للألعاب المائية، وذلك في نفس المدينة المضيفة.


التعليقات

إضافة تعليق