انطلاق منافسات نهائيات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن بالدوحة

2023-11-21 | منذ 5 شهر

منافسات نهائيات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن

الدوحة، 21 نوفمبر 2023 - انطلقت على مجمع ميادين لوسيل للرماية منافسات نهائيات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن، التي يستضيفها الاتحاد القطري للعبة، تحت رعاية اللجنة الأولمبية القطرية، وتستمر حتى 25 نوفمبر الحالي، بمشاركة نخبة أبطال العالم للرماية، وعددهم 192 راميا ورامية، يمثلون 42 دولة.

وشهد اليوم الأول من البطولة إقامة التدريبات الرسمية لمسابقة المسدس الهوائي 10 م للرجال والسيدات، على أن تقام غدا المنافسات التأهيلية للمسابقة من خلال 60 طلقة للرجال ومثلها للسيدات، والتي سيتأهل على أثرها أفضل 8 رماة و8 راميات إلى النهائي من أجل المنافسة والفوز بالمراكز الثلاثة الأولى.

وتعتبر نهائيات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن أكبر البطولات على أجندة الاتحاد الدولي للرماية، حيت تشهد مشاركة أفضل 12 راميا ورامية في التصنيف الدولي للرماية في كل لعبة، بالإضافة إلى الفائزين بالمراكز الثلاثة في بطولة العالم الأخيرة في باكو، إلى جانب مشاركة رماة الدولة المضيفة (قطر) ببطاقات دعوة.

وستقام خلال البطولة 15 نهائيا، حيث تقام غدا الأربعاء نهائيات البندقية الهوائية 10 م للرجال والسيدات، بينما سيقام 4 نهائيات يوم /الخميس/ المقبل في مسابقات الإسكيت للرجال والسيدات والتراب رجال وسيدات، ويشهد اليوم الموالي 4 نهائيات أيضا في مسابقات المسدس 25 م سيدات، ومسابقة البندقية 50 م 3 أوضاع للرجال والسيدات، وأيضا 25 م مسدس ناري سريع للرجال، بينما ستقام 3 نهائيات يوم /السبت/ المقبل، وتسمى "بالسوبر فاينل" نهائي السوبر في مسابقات المسدس والبندقية والشوزن.

ويمثل المنتخب القطري في نهائيات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن كل من الرماة: ريم الشرشني وسارة محمد في مسابقة الإسكيت سيدات، وناصر العطية وراشد صالح العذبة في مسابقة الإسكيت رجال، وراشد حمد العذبة ومحمد الرميحي في مسابقة التراب رجال، وخلود الخلف في مسابقة التراب سيدات، وعلي المهندي في مسابقة البندقية الهوائية 10 م، وشهد الدرويش في مسابقة البندقية الهوائية 10 م سيدات، وعلي المهندي في مسابقة البندقية 3 أوضاع للرجال، وشهد الدرويش في المسابقة ذاتها للسيدات، وأسامة عبد الناصر الشيبة في مسابقة المسدس 10 م رجال، والعنود الكعبي في مسابقة البندقية 10 م سيدات، وعبدالله صالح العبيدلي في مسابقة المسدس سريع 25 م رجال، ونصرة محمد محمود في مسابقة المسدس سريع 25 م سيدات.

وأكد السيد حمد العذبة، أمين السر العام بالاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، مدير البطولة، رئيس لجنة المنتخبات، أن رماة قطر على أتم الاستعداد والجاهزية للمشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن، التي تستضيفها الدوحة حاليا بمجمع ميادين لوسيل للرماية، وتستمر حتى 25 من الشهر الجاري.

وقال العذبة في تصريح له "نشارك في البطولة بالعديد من الأبطال، من بينهم راشد صالح العذبة المتأهل لأولمبياد باريس والبطل الأولمبي ناصر العطية، والبطل محمد الرميحي، وبطلة آسيا ريم الشرشني.. والذين يسعون لمواجهة أبطال العالم واعتلاء منصات التتويج".. مبينا أن النهائيات العالمية تضم نخبة أبطال العالم في كل مسابقات الرماية، تم اختيارهم من قبل الاتحاد الدولي للعبة من خلال تصنيفهم الدولي ونتائجهم طيلة الموسم الحالي.

وذكر العذبة أن البطولة الحالية تمثل خير إعداد لرماة قطر لأولمبياد باريس 2024 ولدورة الألعاب الآسيوية قطر 2030.

وأشار مدير البطولة إلى أن الاتحاد القطري للرماية تلقى العديد من الإشادات، سواء من الاتحاد الدولي أو الآسيوي، بالتنظيم المبهر لحفل الافتتاح أمس، وبالاستعدادات الكبيرة لاستضافة هذه النهائيات العالمية، مبينا أن ثقة الاتحاد الدولي للعبة كبيرة في الاتحاد القطري بعد أن نجح وتميز في استضافة بطولة العالم للشوزن السابقة.

وأوضح أنه وبفضل التميز القطري في تنظيم البطولات العالمية، منح الاتحاد الدولي للعبة قطر شرف استضافة بطولة العالم في شهر أبريل المقبل والمؤهلة لأولمبياد باريس، حيث ستمنح 8 بطاقات تأهل.

وفي ختام حديثه، تقدم العذبة بالشكر إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على الدعم اللامحدود للرماية، وللدكتور مشعل إبراهيم النصر رئيس الاتحاد على الجهود التي يبذلها لإخراج البطولة بأفضل صورة.

من جانبه، أعرب السيد أحمد الكواري، المدير العام لنادي الرمي الرياضي ورئيس اللجنة اللوجستية بالبطولة، عن سعادته بانطلاق منافسات البطولة اليوم بإقامة التدريبات الرسمية لمسابقة المسدس الهوائي 10 م للرجال والسيدات.

وقال الكواري "أظهر نخبة أبطال العالم اليوم تنافسا قويا في التدريبات التي تميزت بالندية والإثارة، وهم حريصون على غد وتحقيق أرقام قياسية جديدة واعتلاء منصات التتويج".

وأكد الكواري أن الاتحاد القطري للرماية سعى إلى تقديم نسخة استثنائية من البطولة من كافة النواحي، ورفع سقف التنظيم عن بطولة العالم السابقة للشوزن، التي لقيت العديد من الإشادات من الاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي للعبة".

وأضاف: "تلقينا العديد من الإشادات من الوفود المشاركة في هذه البطولة، ومن مسؤولي الاتحاد الدولي منذ وصولهم إلى الدوحة، وحضورهم حفل الافتتاح المبهر الذي أقيم أمس، وهذا فخر لنا ويدفعنا لتقديم الأفضل، خاصة أن نهائيات بطولة العالم للبندقية والمسدس والشوزن ليست نسخة بسيطة، وكل الرماة يطمحون للمشاركة فيها، والتنافس والفوز، ولاعتلاء منصات التتويج في فئة فردي الرجال والسيدات في مختلف المسابقات".. موضحا أن مراسم تتويج مسابقات البطولة ستقام يومي الخميس والسبت المقبلين.

وفيما يتعلق بالمشاركة القطرية في البطولة قال الكواري: "نشارك بأبطالنا المعهودين في كل لعبة، الذين يسعون للاحتكاك ومنافسة نخبة أبطال العالم لتحقيق نتائج إيجابية واعتلاء منصات التتويج وقد استعدوا جيدا لهذه المشاركة سواء من خلال التدريبات اليومية، أو المشاركات الخارجية في مختلف البطولات الدولية خلال الموسم الحالي".

وأعرب الكواري عن سعادته بثقة الاتحاد الدولي في الاتحاد القطري لتنظيم مختلف البطولات العالمية، مشيرا إلى أن الاتحاد الدولي منحهم شرف استضافة بطولة العالم في شهر أبريل المقبل والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024، وستمنح هذه البطولة 8 بطاقات تأهيل، كما ستساهم في استقطاب مختلف رماة العالم للمشاركة فيها للفوز بإحدى البطاقات.

وقال الكواري: إن مجمع ميادين لوسيل للرماية بكافة مرافقه يعتبر من أفضل الميادين في العالم، وبفضل جودته تلقينا العديد من الطلبات لاستضافة معسكرات عدة منتخبات قبل بطولات كأس العالم.

وفي ختام حديثه، توجه بالشكر إلى القائمين على كافة لجان البطولة، وعلى رأسهم الدكتور مشعل إبراهيم النصر، وحرصهم الشديد على إخراج هذه النهائيات العالمية في أفضل صورة.

بدوره، أكد سعادة الشيخ محمد بن سلمان آل ثاني، رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة، أن نهائيات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن التي يستضيفها الاتحاد القطري للعبة حاليا على ميادين لوسيل للرماية تعتبر بمثابة احتفالية للمشاركين بختام الموسم.

وقال سعادته: إن هذه البطولة تأتي بعد النجاح التنظيمي المميز لبطولة العالم للشوزن، التي أقيمت أيضا على ميادين لوسيل في شهر مارس الماضي، مشيرا إلى أن هذه النهائيات تشهد مشاركة عدد كبير من نخبة رماة العالم بلغ عددهم 192 راميا ورامية، يمثلون 42 دولة، بالإضافة لمشاركة رماة المنتخب القطري... معربا عن أمله أن يحقق رماة قطر نتائج إيجابية في البطولة.


التعليقات

إضافة تعليق