بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024.. المدير العام للبطولة: دولة قطر أوفت بوعودها بتنظيم بطولة استثنائية

قنا
2024-02-19 | منذ 2 شهر

السيد خليل الجابر

الدوحة، 19 فبراير 2024 -  أكد السيد خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة والمدير العام لبطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024، أن دولة قطر أوفت بوعودها بتنظيم نسخة استثنائية من البطولة التي تقام لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط والتي شهدت مشاركة 2600 رياضي ورياضية يمثلون 201 دولة حيث اختتمت منافساتها مساء الأحد.

وأضاف الجابر، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، أن اللجنة المنظمة وعدت الاتحاد الدولي للألعاب المائية بإظهار جودة عالية في استضافة البطولة، وتقديم نسخة مغايرة عن النسخ السابقة، لافتا إلى أن البطولة تركت انطباعات إيجابية لدى جميع المسؤولين في الاتحاد الدولي ورؤساء الاتحادات الوطنية، من خلال سهولة التنقل بين منشآت البطولة سواء في قبة أسباير أو مجمع حمد للرياضات المائية، وكذلك في ميناء الدوحة القديم.

وأشار إلى أن نسخة الدوحة جاءت بصورة مميزة في مختلف المسابقات سواء داخل القاعات أو المياه المفتوحة، ما أتاح الفرصة أمام كوكبة من الأبطال والبطلات لتقديم أعلى أداء ممكن، وقد سعت دولة قطر بصفة دائمة لإظهار أعلى مستوى من المعايير التنظيمية للبطولات الكبرى يضاهي التنظيم في الألعاب الأولمبية من خلال استراتيجية واضحة وضعتها اللجنة الأولمبية القطرية.

وحول المستويات الفنية التي أظهرتها المنافسات التي استمرت لـ17 يوما، أوضح مدير البطولة العالمية أن الحذر سيطر على أداء العديد من اللاعبين وذلك خشية التعرض للإصابات لاسيما أنهم يستعدون لخوض غمار المشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 سواء في كرة الماء أو السباحة الإيقاعية وفي المياه المفتوحة وكذلك في السباحة القصيرة.

ونوه الجابر بتسجيل العديد من الأرقام الجيدة خلال منافسات البطولة للسباحين أبطال العالم حيث تمكنوا من تحقيق أهدافهم من هذه المشاركة.

إلى ذلك، أبرز الجابر أن وتيرة التنظيم ستتواصل خلال تنظيم منافسات بطولة العالم للماسترز التي ستقام منافساتها خلال الفترة من 23 فبراير الجاري إلى 3 مارس المقبل في ظل مشاركة هائلة تحظى بها هذه البطولة وهناك حرص كبير على إظهارها بأفضل صورة ممكنة.

واعتبر رئيس الاتحاد القطري للسباحة أن مشاركة السباحة القطرية كانت إيجابية للغاية حيث عرفت تسجيل العديد من الأرقام الجيدة، وتمكنوا من اكتساب خبرات كبيرة ، وكانت فرصة إعدادية مهمة قبيل خوض غمار المشاركة في البطولة الآسيوية التي تستضيفها العاصمة الفلبينية مانيلا خلال الفترة من السادس والعشرين ولغاية التاسع والعشرين من شهر فبراير الجاري.

ومثل المنتخب القطري في بطولة العالم كل من السباحين عبدالعزيز العبيدلي ومحمد محمود ويوسف الخليفي وعلي النعيمي بالإضافة إلى السباحة ندى محمد.

وفي ختام تصريحاته لـ "قنا"، توجه الجابر بالشكر لكافة العاملين في البطولة وللمتطوعين الذين ساهموا بدور هام في تقديم تجربة استثنائية للجماهير والرياضيين على حد سواء، وكانت جهودهم الدؤوبة والتزامهم وتفانيهم في دعم عمليات الاستضافة موضع تقدير كبير لدى اللجنة المنظمة.

وشملت منافسات بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024، 6 رياضات منها 5 أولمبية هي: السباحة، والغطس، وكرة الماء، والسباحة ال


التعليقات

إضافة تعليق