رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى توج المنتخب الصيني بلقب آسيوية الصالات في طهران

قنا
2024-02-20 | منذ 2 شهر

 سعادة السيد دحلان جمعان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى

طهران، 20 فبراير 2024 - توج سعادة السيد دحلان جمعان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى، المنتخب الصيني بطلا للنسخة الحادية عشرة من البطولة الآسيوية لألعاب القوى للصالات، التي اختتمت مساء الاثنين بالعاصمة الإيرانية طهران.

ونال المنتخب الصيني المركز الأول برصيد (16) ميدالية ملونة، بواقع /8 ذهبيات و6 فضيات، وبرونزيتين/، فيما جاء المنتخب الياباني في المركز الثاني برصيد (9) ميداليات ملونة، بواقع /4 ذهبيات، و4 فضيات، وبرونزية واحدة/، وجاء المنتخب الكازاخي في المركز الثالث برصيد (12) ميدالية ملونة، بواقع /4 ذهبيات، وفضيتين، و6 برونزيات/، فيما حل المنتخب الإيراني في المركز الرابع برصيد (16) ميدالية ملونة، بواقع /3 ذهبيات، و6 فضيات، و7 برونزيات/.

وشاركت في البطولة 26 دولة آسيوية، ممثلين بأكثر من 300 رياضي ورياضية، وجرت منافساتها على مدار يومين في ألعاب الميدان والمضمار.

وأثنى سعادة السيد دحلان جمعان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى في ختام البطولة على المستويات المتميزة للرياضيين في البطولة.

وقال سعادته في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: إن النسخة الحادية عشرة واحدة من البطولات الناجحة جدا من حيث التنافس الفني بين الرياضيين من القارة، مشيرا إلى أنها جاءت في موسم يبحث فيه رياضيو القارة عن أفضل الأرقام والنتائج؛ من أجل استكمال التحضيرات لموسم حافل بالبطولات العالمية، ومن بينها دورة الألعاب الأولمبية.

وأكد دحلان الحمد أن المنافسة القوية شهدت توزيعا للميداليات بين المنتخبات الأربعة التي حصلت على المراكز الأولى، وهو ما يظهر حصيلة الميداليات المتقاربة للمنتخبات المتفوقة.

وأشاد الحمد بالتنظيم الإيراني للبطولة، وقال: إن الاهتمام الرسمي الذي حظيت به البطولة في طهران يؤكد القيمة العالية لألعاب القوى باللجنة الأولمبية الإيرانية واتحاد اللعبة المحلي، مشيرا إلى أنهم في الاتحاد الآسيوي رفعوا معايير تنظيم البطولات؛ من أجل إعلاء القيمة التنافسية للرياضيين بتطبيق معايير ترفع مستويات الرياضيين في القارة، خصوصا أن آسيا باتت لديها خمسة مراكز لتطوير ألعاب القوى.

وفي ختام البطولة، سلم رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى علم البطولة إلى الصين لتنظيم النسخة الثانية عشرة في العام 2026.


التعليقات

إضافة تعليق